شاهد.. بيان عاجل من شريف إكرامي عن رحيل رمضان صبحي

السبت 15/أغسطس/2020 - 05:44 م
كتب: ابراهيم الخطيب
شريف إكرامي - حارس
شريف إكرامي - حارس مرمى الأهلي
أصدر شريف إكرامي، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، بيان رسمي عبر حسابه على تويتر، للرد على الأنباء التي تتردد بشأن علاقته في رحيل رمضان صبحي عن النادي الأهلي وعدم الاستمرار بداخل القلعة الحمراء.

وقال شريق إكرامي في بيان رسمي عبر تويتر: "بمناسبة اللغط الدائر حاليًا حول رمضان صبحي والخاص بقراره ومع محاولات الزج باسمي داخل هذا اللغط،فاسمحوا لي قبل التعليق علي ما يتم تداوله ان اوضح بعض الحقائق للمرة الأولى للجماهير التي لم تشهد مني غير الصدق".

وأضاف: " قدر جدًا حزن وغضب الجماهير ازاء قرار رمضان،وايًا كان درجة القرابة بيننا فلا تعطيني حق التحدث في اي تفاصيل تخصه،وما يعنيني هنا هو توضيح الصورة الغريبة التي يتخيلها الكثيرون والتي لا اعلم لمصلحة من يتم تصديرها بهذا الشكل والتي في الحقيقة لا تمت بصلة لطبيعة شخصيتي وشخصيته".

وتابع: " في البداية لقد تعلمت في الاهلي تحمل المسئوليه،المواجهه،الاعتذار عند الخطأ وقول الحقيقة حتي لو اغضب الاغلبية،واتمني الا نحيد عن ما تعلمناه داخل النادي والا نترك للواقع الحالي فرصة لخلق منهج بديل غريب داخل انجح مؤسسات الرياضة المصرية ".

واستطرد: " اولًا كنت اول الداعمين بشدة لرمضان منذ اربع سنوات لبدء مشواره الاحترافي رغم معارضة البعض داخل النادي بسبب التوقيت ولرغبتهم في استمراره داخل الفريق لتحقيق أقصى استفادة فنيه من اللاعب وهذا خلاف مقبول، في النهاية سافر رمضان لانجلترا بموافقة النادي بعد مفاوضات حققت مصلحة الطرفين".

وأكمل: " ومنذ عامين كنت اول الرافضين لمبدأ عودة رمضان داخل مصر،برغم حبي للاهلي وعلمي باحتياج النادي له حينها سواء بالاعاره او البيع لكن حرصي علي مستقبله الفني كان الدافع الاساسي للرفض،رغم ذلك اتخذ قراره منفردًا بالعودة بعد الاتفاق مع مسئولي الأهلي بدون اي تدخل مني او استشاره من الطرفين ".

وتابع: " وبعد بطولة افريقيا الاخيرة ظهرت معالم شخصية رمضان للنور والتي اشاد بها الجميع وابرزها الشخصية والقرار، فلا يجوز الحديث الان عن قائد المنتخب الاولمبي وأحد أهم لاعبي الكرة المصرية حاليًا كأنه بلا هوية ولا يملك قراره، فهو شخص صاحب قرار له حساباته الخاصه اتفقنا عليها او اختلفنا".

وأشار: " فمنذ احتراف رمضان الي الآن نجح مسئولي الأهلي في استعارة اللاعب مرتين باحترافيه عن طريق التواصل مع اللاعب ووكيله فقط،و لم يحدث ابدًا ان طلب مني اي مسئول او من والدي التدخل للاقناع او لتقريب وجهات النظر،وتعمدت دائمًا ان ابقي بعيدًا عن اي تفاصيل منعًا لهذا اللبس ".

وأوضح: " لكن خلال السنوات الماضية وبالتحديد اخر عامين وحتي الآن، يعلم الجميع داخل النادي ابعاد دوري داخل الفريق ولا اعني ما يخص اللاعبين فقط،لكن كقائد للفريق الأمر تخطى إلى ملفات اخري بعيدة تمامًا عن الملعب والقائمين علي الفريق شاهدين علي ذلك ".

وتابع: " وأؤمن دائمًا بان المواقف اكثر مصداقية من التصريحات،فمن اراد هدم مواقف سنوات طويلة مضت من أجل حدث لا يعنيني فله مطلق الحرية،فلست من هواة الجدل على الإطلاق،في النهاية سيوثق التاريخ من أخلص ووفي حق الأهلي ومن لم يوفي ومن يستفيد تحت قناع الوفاء".

وأضاف: " ما ذكرته هو جزء من تسديد حق النادي الأهلي الذي له فضل عليَّ وعلي الجميع ولا انتظر شكر او اشادة او رصيد بل هذا واجب اي ابن بار تجاه نادية،لكن ليس المقابل ان يتم تشويه من خلال استنتاجات مبنيه علي ظنون لا أساس لها من الصحه لمجرد ارتباط اسماءنا بنفس النادي الموسم المقبل".

واشار: " ولا اتمنى ان يكون خروجي من بيتي باحترام ووضوح لم يلق استحسان من البعض،مما ادي الي رغبة في إفساد العلاقة مع النادي،فمهما زادت الضغوطات لن يتم استدراجي ابدًا للهجوم علي اي شخص في سبيل دفاعي عن نفسي،فكلنا لاعبين ومسئولين لسنا سوي مراحل مؤقته في حياة كيان كبير باقي".

وتابع: " واناشد الجماهير اولًا كقائد للاعبين بوضع استقرار الفريق كأولوية خلال الفترة القادمة لما فيها من مباريات هامه قبل البطولة الافريقية الغائبة عن النادي منذ سبع سنوات والابتعاد عن اي جدل قد يؤثر علي تركيز اللاعبين في هذه الفترة الحرجه".

وأضاف: " وارجو من الاخوة الاعلاميين والصحفيين بتجاهل المصادر الصفراء وتحري الدقة الشديده فيما يتم تداوله عني بخصوص هذا الملف فاي شيء قابل للتغافل الا ما يمس علاقتي الطويلة بالنادي ولن اقبل ان يتم المساس او التلميح او الاسقاط بأي طريقة تؤثر علي هذه العلاقة".

وأكمل: " أما ملف رمضان ودوافع قراره فهو شيء يخصه وهو الوحيد الذي يملك حق الحديث عنه ولا املك حق التعليق سلبًا او ايجابًا مهما بلغ حجم العلاقة والثقة بيننا،و مراعاةً لحساسية الموقف امتنع عن ابداء اي رأي بخصوص هذا القرار حتي لو زاد او انقص من رصيدي جماهيريًا،بل حفاظًا واحترامًا لعلاقتنا".

واستطرد: " وعلي مدار عامين عاد فيهم رمضان الي الأهلي معارًا لم يحدث ان تم الاسقاط علي اي دور لي او لوالدي،فالسؤال هنا لماذا تم الزج بنا عند فشل اتمام التعاقد!هل فقط لمجرد ارتباط اسماءنا بنفس النادي!!ام لمجرد تصريح والدي بان رمضان سيتأثر برحيلي!ام الحاجه لوجود كبش فداء يتحمل مسئولية ماحدث؟".

وتابع: " فلم اعتاد الاختباء والاختفاء وحتي في اصعب الظروف تعودت ان تواجه الجماهير بصدق خلال اعوام مضت،و كل ماكتبته ليس تبريرًا او دفاعًا، إنما هو حق الجماهير الراغبه في معرفة الحقيقة التي ربما لا يريد البعض سماعها، في النهايه كل الاحترام والحرية لكم في اعتقاد او ظن ما تشاءون".

واختتم: " واخيرًا ما يُدار في نطاق العائله لا مجال للحديث عنه او مناقشته اعلاميًا،وايًا كان قرار رمضان فسيظل اخي الأصغر الذي اعتز به دائمًا وسواء اتفق قراره مع رغبتي ام لا فسوف اكون اول الداعمين له، فلا مجال للمزايدات علي حبي واخلاصي للاهلي واحترامي لجمهوره ولكن يبقي رباط العائلة هو الأولوية".
شاهد.. بيان عاجل
شاهد.. بيان عاجل