وزير الرياضة يبحث مع مساعديه المشروع القومي للاسكواش

الأحد 16/أغسطس/2020 - 02:08 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ناقش اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة آخر مستجدات انطلاق المشروع القومي لمواهوب الاسكواش بمركز شباب الجزيرة والمدينة الرياضية ببورسعيد ونادي النادي وذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم مع معاونيه ومساعديه وقيادات الوزارة.

وأكد صبحي أن المشروع القومي لموهوبي الاسكواش بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، يعد بادرة أولى من نوعها في المشروعات القومية لاكتشاف المواهب الرياضية في ظل توجيهات القيادة السياسية برعاية الموهبين علي مستوي الجمهورية وايمانًا بأهمية رفع مستوي اللياقة البدنية لدي الشباب.

وأوضح صبحي أن المشروع سيتم تعميمه بجميع مراكز شباب الجمهورية فى مراحل قادمة بعد الإقبال الكبير الذى شهده افتتاح المرحلة بواقع 115 لاعب ولاعبه بمركز شباب الجزيرة بالقاهرة و185 لاعب ولاعبه بالمدينة الرياضية ببورسعيد، ويشمل المشروع مشاركة أعمار 2012، 2013، 2014، كخطوة أولى لتعميم الفكرة على كافة مراكز شباب مصر بهدف انتشار اللعب،.مشيرًا إلي انه يخصص 20% من اعداد للاعبيين بالمركز من أبناء القوات المسلحة والشرطة والايتام.

وناقش الوزير خلال الاجتماع اخر مستجدات مشروع انشاء المركز الرياضي المصري تنزانيا كخطوة اولي في دول افريقيا، متناولًا اخر تطورات دمج خطة اتحاد الرياضة للجامعات مع خطة وزارة الشباب والرياضة، واستعدادات تنظيم المهرجان الرياضي بالعلميين.

فيما وجه صبحي بتنظيم يوم رياضي للاعبي المشروع القومي لاكتشاف مواهب كرة القدم Star of Egypt بنادي النادي، كما طلب تحديد موعد اجتماع مع شركة مايكروسوفت بشأن بحث سبل التحول الرقمي لوزارة الشباب والرياضة.

و أشار صبحي إلى أن الوزارة بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية بشان تخصيص مكان مخصص لسير الدرجات في المدن الجديدة بالإضافة الي التنسيق مع كافة الوزارات لتخصيص جراج لدرجات العاملين والمترددين علي الوزارات، لنشر ثقافة ممارسة الرياضة والحفاظ على صحة ولياقة المواطنين وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.