مفاجأة كارتيرون للأهلي في القمة

الخميس 20/أغسطس/2020 - 03:36 م
كتب: هاني عصام
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخوض مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة، ضمن منافسات بطولة الدوري.

الزمالك خرج بنتيجة التعادل السلبي في لقاء إف سي مصر ، والذي شهد الدفع بعدد من اللاعبين الناشئين من جانب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق وإراحة عدد كبير من العناصر الأساسية لادخار مجهودهم لمباراة القمة بسبب صعوبة وأهمية لقاء الأهلي.




وكشف مصدر داخل فريق الزمالك، عن كل التفاصيل الخاصة بمباراة القمة ومدى إمكانية ظهور مفاجأة في تشكيل كارتيرون، والدفع بورقة غير متوقعة أمام الأهلي.

وأكد المصدر أن الورقة الوحيدة التي يفكر كارتيرون في المباغتة بها هي حسام أشرف نجم الزمالك الصاعد، لكن كارتيرون يميل في عدم الدفع به من البداية وبقائه كورقة رابحة على الدكة لعدة أسباب، وعلى رأسها نقص الخبرات لديه والخوف من تأثره سلبيًا، السبب الثاني يتمثل في خوف كارتيرون من تأثير ذلك معنويًا على حسام أشرف في باقي اللقاءات المقبلة حال ظهوره بشكل متواضع في القمة لذلك يسعى في الحفاظ عليه من الناحية المعنوية والفنية.

وأشار المصدر إلى أن كارتيرون يفضل الاعتماد على عناصر الخبرة في لقاء القمة، والدفع بنفس التشكيل الذي كان يعتمد عليه قبل كورونا والذي خاض به مواجهتي السوبر الافريقي والمحلي وتحقيق أكبر استفادة منهم.

وشدد على أن كارتيرون يتمسك بعودة مصطفى محمد في لقاء القمة بالإضافة إلى الاعتماد على محمد أبو جبل بشكل طبيعي في حراسة المرمى دون إجراء أي تغييرات.

وأوضح أن كارتيرون من الأساس من نوعية المدربين الذين لا يميلوا لفكرة المفاجآت وإجراء تغييرات بشكل مفاجىء في التشكيل خلال المباريات الهامة.

وأوضح أن التشكيل المنتظر أن يبدأ به الزمالك اللقاء مكون من :
محمد أبو جبل في حراسة المرمى
الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي ومحمد عبد الغني "حازم إمام" في خط الدفاع
طارق حامد وفرجاني ساسي وأوباما وأحمد زيزو وأشرف بن شرقي في الوسط
ومصطفى محمد في الهجوم