قمة السبت..اختلافات زملكاوية عن موقعة السوبر

الخميس 20/أغسطس/2020 - 03:51 م
كتب: هاني عصام
الزمالك
الزمالك
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لخوض مباراة القمة أمام الأهلي يوم السبت المقبل ببطولة الدوري على ستاد القاهرة، في مواجهة صعبة ومرتقبة بكل المقاييس وضرورة تحقيق الانتصار فيها لتعويض ضياع بطولة الدوري التي أصبح الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بها.

بعض الاختلافات تواجه فريق الزمالك خلال لقاء السبت المقبل، مقارنة بمواجهة القمة الأخيرة أمام الأهلي في بطولة السوبر المصري، التي اقيمت فبراير الماضي، وحسمها الزمالك لصالحه بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.



ونرصد في السطور المقبلة أهم تلك الاختلافات:

1-الزمالك يخوض لقاء السبت المقبل، بشكل مختلف عن مواجهة السوبر الماضية، من الناحية المعنوية، الزمالك خاض لقاء السوبر المصري وكان قبله حاصدًا للسوبر الافريقي على حساب الترجي التونسي وهو ما منح الزمالك دفعة كبيرة في مواجهة الأهلي وتمكن من حصد اللقب.

الأمر مختلف قبل لقاء السبت المقبل، بسبب النتائج المتذبذبة للزمالك في الفترة الماضية على صعيد بطولة الدوري، وآخرها التعادل مع فريق إف سي مصر سلبيًا وهو الأمر الذي تسبب في حالة غضب كبيرة بين جماهير الزمالك وضغوطات على اللاعبين.

2-الزمالك يفتقد لخدمات الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا وعبدالله جمعة في مباراة السبت المقبل، لكن الثنائي شاركا كبديلين في لقاء السوبر المصري، وكانت ضربة الجزاء الحاسمة لعبدالله جمعة والتتويج بالبطولة، قبل أن تحدث مشادة بين جمعة ولاعبي النادي الأهلي ويتم إيقافه لمدة 3 مباريات من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

3-بعض الوجوه الجديدة ستكون حاضرة في لقاء السبت المقبل بعد تصعيد بعض الناشئين في الفترة الماضية وظهورهم بشكل مميز وعلى رأسهم الثنائي حسام أشرف وأسامة فيصل وكلاهما من العناصر المميزة والتوقعات أن يكون لهما دور في لقاء الأهلي كأوراق رابحة للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك من أجل تحقيق الانتصار.

4-محمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك من المنتظر أن يتواجد على دكة البدلاء بعد غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة ولم يكن متواجدًا في مباراة السوبر المصري الماضية بسبب الإصابة التي كان يعاني منها، قبل أن يعود ويشارك في مباراة إف سي مصر الأخيرة بعد تماثله للشفاء بشكل كامل.