بعد صعق فايلر..كارتيرون يحقق رقم تاريخي غائب مع الزمالك

السبت 22/أغسطس/2020 - 11:15 م
كتب: شادي يوسف
فايلر وكارتيرون
فايلر وكارتيرون
حقق نادي الزمالك مكسب رائع على النادي الأهلي، بنتيجة 3/1 في القمة رقم 120 ليلحق الهزيمة الأولى بالنادي الأهلي هذا الموسم وذلك ضمن الجولة الـ21 من مسابقة الدوري، وسجل ثلاثية الزمالك أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وحسام أشرف.
وحصد الفارس الأبيض مكسب معنوي رائع بشكل كبير، سوف يعين الفريق في البطولة الأفريقية، حيث ينتظر الفريق مواجهة الرجاء المغربي بالدور نصف النهائي من عمر البطولة، خاصة أن لقب الدوري يعتبر محسوم للنادي الأهلي في ظل الفارق الكبير في عدد النقاط.

كما تمكن الفرنسي باتريس كارتيرون من تحقيق مجد شخصي، بتحقيق الانتصار على الأهلي في الدوري مع الزمالك بعد التفوق عليه في السوبر المصري الذي اقيم بالامارات بركلات الترجيح.

وتمكن كارتيرلون من تكرار سيناريو مواطنه هنري ميشيل الذي يعد اخر مدرب اجنبي حقق الفوز مع الزمالك على الأهلي في الدوري المصري وكان ذلك في مباراة الفريقين بالدور الثاني في موسم 2006/2007 وكان يقود الأهلي مانويل جوزيه ولكنه حصل على اجازة وترك الفرصة لحسام البدري لقيادة الفريق بعد حسم لقب الدوري ولعب الفريق الأحمر المباراة بالصف الثاني وفاز الزمالك بهدفين نظيفين.

وبعد ميشيل توافد على تدريب الزمالك اكثر من مدرب خاضوا القمة في الدوري ولم ينجحوا في تحقيق الفوز على راسهم السويسري دي كاستال والبرتغالي جوسفالدو فيريرا و مواطنه ايناسيو والسويسري كرستيان جروس.

ويعتبر المدرب المصري خالد جلال اخر مدرب نجح في تحقيق الفوز على الزمالك في الدوري وكان ذلك في موسم 2017 – 2018 وفاز الأبيض 2 – 1 وكان يقود الاهلي خلال تلك الفترة حسام البدري.

وسبق للمدرب الفرنسي أن حقق الفوز على الأهلي في الدوري عندما كان مدربا لوادي دجلة وكان ذلك في موسم 2015 – 2016 وفاز وادي دجلة بهدف نظيف وكان يقود الفريق الأحمر خلال تلك الفترة الهولندي مارتن يول، قبل أن يضيف انتصار جديد على القلعة الحمراء بالفوز على الأهلي بالدوري بنتيجة 3/1.