وسيلة الأهلي للهروب من «جراح» رمضان صبحي

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 07:33 م
كتب: مهاب ممدوح
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبحث مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن الهروب من الأزمات التي تطارد الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة الأخيرة.

يأتي ذلك خاصة بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز.

جماهير الأهلي انتقدت أداء الفريق الأحمر، وكذلك الإدارة التي لم تنجح في إقناع رمضان صبحي لاعب هدرسفيلد الإنجليزي في البقاء بصفوف الفريق الأحمر.

أشارت جماهير الأهلي إلى أن غياب رمضان صبحي عن مواجهة الزمالك كان مؤثرا للغاية، وغيابه عن الفريق في معظم المباريات ظهر بالفعل تأثيره السلبي، لذلك تطارد جراح رحيل رمضان جماهير الأهلي وتتسبب في ظهور الفريق بمستوى فني ضعيف خاصة في ظل معاناة الأهلي من غيابات أخرى على رأسهم حسين الشحات وكذلك أحمد الشيخ للإصابة.

وتأمل جماهير الأهلي في تواجد لاعب مميز خلال الفترة المقبلة قادر على تعويض رحيل رمضان صبحي، وذلك من أجل نسيان الأزمة التي وضع فيها اللاعب ناديه الأحمر السابق.

ويبدو أن كل الظروف تشير إلى أن محمود كهربا لاعب الأهلي الحالي هو الوسيلة التي سوف تقود جماهير الأهلي لنسيان جراح رمضان صبحي، عن طريق تعويض رحيله عن الفريق الأحمر والظهور بشكل مميز، مثلما كان يفعل رمضان.

 
وكان كهربا غاب عن مواجهات الأهلي المحلية خلال الفترة الأخيرة بسبب العقوبة التي تم توقيعها عليه من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية أزمات مباراة السوبر أمام الزمالك التي أقيمت بالإمارات.

ولن يجد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي حلا لتعويض الغيابات التي تطارد أجنحة الفريق الأحمر، إلا من خلال الدفع بكهربا أساسيا سواء بعد انتهاء العقوبة المحلية، أو في مباريات دوري أبطال إفريقيا حيث يواجه الوداد نظيره الأهلي في نصف نهائي المسابقة الإفريقية.

وبعد رحيل رمضان صبحي، أصبحت جماهير الأهلي تخشى من خروج فريقها أمام الوداد المغربي بمستوى فني ضعيف، خاصة في ظل أهمية دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، لذلك قد يكون كهربا هو الوسيلة التي تُنسي جماهير الأهلي هذا الخوف إذا نجح في التألق والظهور بشكل جيد على مستوى الجناح الهجومي، وتعويض غياب رمضان صبحي.

ويلتقي الأهلي نظيره الوداد المغربي في شهر سبتمبر المقبل في المغرب بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا فيما يواجه الأهلي الوداد في مصر بأكتوبر وذلك في مباراة الإياب.

ويبقى السؤال.. هل كهربا قادر على تعويض غياب رمضان صبحي عن صفوف الأهلي أم أن رمضان كان له قوة خاصة لا يمكن تعويضها؟