وزير الرياضة : هدفنا المنافسة على لقب بطولة العالم لكرة اليد

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 03:29 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري أن المنتخب الأول لكرة اليد يستعد بشكل نموذجي للمنافسة على بطولة كأس العالم التي تستضيفها مصر العام المقبل، وقال أن الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد يسير علي قدم وساق.

وأضاف:"إن منتخب مصر لكرة اليد واحدا من المنتخبات القوية على مستوى العالم. حيث يقدم لاعبو كرة اليد المصريون مستويات جيدة في كافة المراحل السنية المختلفة".

وأكد :"نعد المنتخب بشكل نموذجي من أجل المنافسة على اللقب ولما لا خاصة أن البطولة مقامة على أرضنا ووسط الجمهور المصري العظيم ".

وعن الحضور الجماهيري لمباريات البطولة أكد :"في الوقت الحالي نناقش هذا الأمر من كافة جوانبه، قد يتواجد الجمهور بشكل كامل، أو بنسبة 2 إلى 1 بمعنى وجود كرسي خال بين كل كرسيين ممتلئين، أو نسبة 3 إلى 1 وهي وجود 3 كراسي خالية بين كل كرسيين، مع وجود القياسات الحرارية والإجراءات الاحترازية الموجودة والتي نأمل ألا نحتاجها".

أما عن الاستعدادات لاستضافة الحدث أكد :"بكل تأكيد تجرى الاستعدادات على قدم وساق بين كل الجهات المسؤولة عن استضافة هذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة بمشاركة 32 منتخبا في دولة واحدة لاسيما وأن البطولة الأخيرة أقيمت في دولتين (الدنمارك وألمانيا) كما أن نسخة 2023 تقام في دولتين أيضا (بولندا والسويد) وهو ما يؤكد على ثقة الاتحاد الدولي في مصر وقدرتها على تنظيم الحدث بالشكل الذي يليق".

وأضاف :" هناك تواصل ومتابعة يومية بل ولحظية من أجل الاطمئنان على كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بالبطولة من خلال الاجتماعات الدورية بين كافة اللجان المسؤولة عن البطولة كل في عمله من أجل إنهائه وفقا للموعد المحدد من الاتحاد الدولي".

وعن الصالات المغطاة التي ستستضيف مباريات البطولة، قال وزير الرياضة المصري :"الصالات المغطاة التي ستقام عليها البطولة هي صالات العاصمة الإدارية وبرج العرب وأكتوبر بالإضافة إلى ستاد القاهرة".

وأضاف :"تعتبر صالة العاصمة الإدارية أحد الصروح الرياضية التي تضاف إلى البنية التحتية للرياضة المصرية حيث تكلف إنشاء الصالة 4ر1 مليار جنيه ومن المقرر أن تنتهي كافة الأعمال بها بنهاية أغسطس ".

وأوضح :"تم إنشاء الصالة المغطاة ببرج العرب وفق المعايير الدولية حيث تكلفت 256 مليون جنيه بالمساهمة ومن المقرر أن تنتهي كافة الأعمال بها في 30 تأكتوبر المقبل. أما صالة أكتوبر، التي تضم ضمن مكوناتها مقري الاتحاد الأفريقي والاتحاد المصري، تم إنشاؤها في وقت قياسي لاستضافة هذا الحدث العالمي بتكلفة وصلت إلى 4ر1 مليار جنيه ومن المقرر أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بها في 30 أكتوبر المقبل".

وذكر :"أما عن صالة ستاد القاهرة يتم حاليا العمل على تطويرها بالشكل المثالي وإدخال بعض التعديلات عليها وفقا لتعليمات الاتحاد الدولي ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها في القريب العاجل بعد إتمام كافة الملاحظات بتكلفة تصل إلى 315 مليون جنيه".

وأكد :"نختار في تنظيم الأحداث العالمية الرياضية الأماكن التي تعبر عن الحضارة المصرية لذلك استقرت اللجنة المنظمة على إقامة حفل القرعة مساء الخامس من سبتمبر المقبل في منطقة الأهرامات وتم زيارة المكان من قبل أعضاء اللجنة المنظمة للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بالحفل ونعد دائما بالتعبير عن الحضارة المصرية بتاريخها وماضيها وحاضرها الجميل".

وقال :"عازمون على تحقيق النجاح الباهر للبطولة على مختلف الأصعدة التنظيمية والفنية والإدارية بفضل ما تتميز به مصر من مقومات نجاح من خبرات تنظيمية، وتوافر البنية الإنشائية الرياضية، ووسائل الانتقال، وفنادق الإقامة، والمطارات الدولية، والمعالم السياحية، وعوامل الأمن والأمان والاستقرار الذي تشهده البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي يقدم كل الدعم والمساندة للرياضة المصرية".

واستطرد " نتمنى أن ينال حفل القرعة إعجاب العالم وسيكون وفقا للإجراءات الاحترازية المشددة وبالتنسيق مع مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة ".

وأكد :"مصر أصبحت موقعا مميزا لاستضافة البطولات في الأعوام الماضية، حيث تستضيف 30 بطولة متنوعة عام 2021 بجانب إنجازها الضخم في استضافة بطولتي أمم أفريقيا للكبار ولمرحلة تحت 23 عاما لكرة القدم العام الماضي".