هل يكتب حلمي طولان نهاية كارتيرون في الزمالك؟

الجمعة 28/أغسطس/2020 - 09:52 م
كتب: مهاب ممدوح
حلمي طولان
حلمي طولان
يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره إنبي مساء الأحد المقبل وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الزمالك يسعى لاستعادة الانتصارات، بعدما خسر أمام المقاولون بهدفين مقابل هدف ، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس ضمن منافسات الدوري.

وأصبح الزمالك في خطر فقدان المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري في ظل تواجده بالمركز الثالث برصيد 42 نقطة، ويتواجد بيراميدز بنفس الرصيد بالمركز الثاني فيما يتواجد فريق المقاولون برصيد 40 نقطة بالمركز الثالث.

يأتي ذلك مع العلم أن الزمالك سوف يُخصم منه ثلاث نقاط نظرا لانسحابه أمام الأهلي خلال مواجهة القمة بالدور الأول وعدم حضور ه لملعب المباراة.

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك واجه انتقادات واسعة بعد مباراة المقاولون رغم فوز فريقه على الأهلي في قمة الدور الثاني، ولكن تغييرات الفرنسي في مباراة المقاولون أثارت غضب البعض، خاصة أن المقاولون كان يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد فادي نجاح.

ومن المعروف عن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قراراته الانفعالية بشأن مدربي الفريق الأول، لاسيما وأنه أشرف على إقالة أكثر من 15 مدربا من قبل.

لن تكون مواجهة الزمالك أمام إنبي سهلة في ظل وجود المدرب المخضرم حلمي طولان والذي قاد إنبي للفوز على الزمالك خلال الدور الأول بهدف دون رد سجله محمد شريف في الوقت القاتل.

تعثر الزمالك أمام إنبي سوف يزيد الانتقادات ضد كارتيرون وسوف يجعل الفريق يفقد الأمل في الحصول على المركز الثاني في ظل تقدم بيراميدز في جدول ترتيب المسابقة الأمر الذي يفقد الفريق فرصته في المشاركة بدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل إلا في حالة التتويج باللقب الإفريقي هذا الموسم وهذا سيمثل مغامرة كبيرة للفريق.

كل تلك الضغوطات قد تقود الزمالك لإقالة باتريس كارتيرون في حال تعثر الفريق أمام إنبي، وهناك أيضا سيناريو آخر يكمن في صبر الإدارة على المدرب الفرنسي خاصة أن الفريق مقبل على مواجهة قوية بدوري أبطال إفريقيا تحديدا بنصف النهائي أمام الرجاء المغربي لذلك لا مجال للتغيير في هذا التوقيت.

ويبقى السؤال مطروحا.. هل يكتب حلمي طولان نهاية كارتيرون في الزمالك أم يستعيد الأبيض انتصاراته مرة أخرى على حساب الفريق البترولي؟