4 إضافات تمنحها صفقة «الدبابة الجديدة» للأهلي

الثلاثاء 01/سبتمبر/2020 - 07:41 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
يبحث جهاز الكرة بالنادي الأهلي، عن التعاقد مع رأس حربة من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة في ظل تذبذب مستوى بعض العناصر بالفترة الماضية مثل جونيور أجاي ومروان محسن.

وارتبط أسم الدولي المغربي أيوب الكعبي بارتداء قميص النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، ويتحدث البعض عن قيام أمير توفيق مدير التعاقدات بفتح باب المفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب للتفاوض بشأن الأمور المادية في الصفقة.

إقرأ أيضاً..شاهد..رمضان صبحي يتحدي جماهير الأهلي بقرار جديد

ورغم محادثات الأهلي المستمرة بالساعات الماضية مع أيوب الكعبي ومحاولة حسم الصفقة بطريقة الانتقال الحر بعد فسخ تعاقده مع هيبي فورتشن الصيني، يحاول من ناحية آخرى فريق بيراميدز ويسعى للحصول على خدمات اللاعب لتدعيم خط هجومه.

نستعرض أبرز الإضافات الفنية التي من المتوقع أن يمنحها أيوب الكعبي لخط هجوم الأهلي:

-السرعة والقوة البدنية
يمتلك أيوب الكعبي السرعة والقوة البدنية في مركز رأس الحربة الصريح، كما يجيد ترجمة الفرص التي تتيح له إلى أهداف، ويمنح الكعبي أي فريق يرتدي قميصه أفضلية كبيرة في الكرات العالية في ظل قوته البدنية.


-عملية التحول من الدفاع والهجوم
يجيد الكعبي القيام بعملية التحول بين الدفاع إلى الهجوم في ظل سرعته، حيث يتواجد ويتحرك في الأماكن المؤثرة بالملعب، كما من الممكن توظيفه في مركز الجناح الأيمن.


-ضربات الرأس
يجيد أيوب الكعبي التعامل مع ألعاب الهواء بشكل جيد، كما يمتلك المهارة خارج منطقة الجزاء حيث يجيد المراوغة والتعامل في المواقف التي تحتاج حلول فردية.

-أرقام الكعبي
خلال مسيرته مع الرجاء ونهضة بركان وهيبي فورتشن الصيني والوداد، شارك الكعبي في 70 لقاء وتمكن من تسجيل 34 هدف وتمكن من صناعة 8 أهداف.