أحفاد الفراعنة يختارون مواجهة السويد والتشيك في الدور الأول بمونديال اليد

السبت 05/سبتمبر/2020 - 09:17 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
اختار المنتخب المصري لكرة اليد اللعب في المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة العالم المقررة على أرضه مطلع العام المقبل وذلك طبقا لميزة اختيار مجموعته والتي حصل عليها بصفته ممثل البلد المضيف.

وتقام النسخة السابعة والعشرون من مونديال اليد في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021 بمشاركة 32 منتخبا.

وضمت المجموعة السابعة مع المنتخب المصري كل من منتخبي السويد والتشيك والمنتخب المتأهل من أمريكا الجنوبية والوسطى.

وقسمت المنتخبات الـ32 المشاركة بالبطولة على أربعة مستويات تم الإعلان عنها في 23 يوليو الماضي بحيث ضم كل مستوى ثمانية منتخبات علما بأن المنتخبين غير المتأهلين جاءا بين فرق المستوى الرابع.

ورغم وجود المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) صاحب الأرض ضمن فرق المستوى الثاني ، تم السماح له باختيار مجموعته التي يشارك فيها بالدور الأول للبطولة قبل استكمال مراسم سحب القرعة لتوزيع منتخبات المستوى الثاني على باقي المجموعات.

وخلال سحب القرعة اليوم ، وزعت المنتخبات الـ32 على ثماني مجموعات في الدور الأول للبطولة حيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات بواقع منتخب واحد فقط من كل مستوى من المستويات الأربعة.

وبدأت مراسم سحب القرعة بتوزيع منتخبات المستوى الرابع على المجموعات الثمانية ثم تلاها توزيع منتخبات المستوى الثالث على المجموعات الثمانية أيضا ثم توزيع منتخبات المستوى الأول.

وبعدها ، تم منح مسؤولي المنتخب المصري خمس دقائق لاختيار مجموعة الفريق قبل استكمال القرعة بتوزيع باقي منتخبات المستوى الثاني على باقي المجموعات الأخرى.