تفاصيل الضربة المشتركة من الأهلي والزمالك ضد بيراميدز

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 11:14 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي والزمالك ضد
الأهلي والزمالك ضد بيراميدز
بدأت إدارة فريق بيراميدز برئاسة سالم الشامسي مالك النادي التحضير مبكراً للموسم الجديد، من خلال إبرام عدد من الصفقات المدوية لتعزيز فرص الفريق في المنافسة على الألقاب المحلية والأفريقية في الفترة المقبلة.

اقرأ ايضًا:

وحسم بيراميدز التعاقد مع الثنائي أحمد فتحي ورمضان صبحي، كما هناك تحركات على قدم وساق من أجل إبرام عدد من الصفقات المدوية الآخرى سواء بالحصول على خدمات لاعبين مصريين أو أجانب.

ولا تكتفي إدارة بيراميدز فقط بالتركيز على أهداف ومطالب الفريق في الصيف، ولكن هناك مزاحمة قوية للنادي الأهلي في عدد من الصفقات التي يرغب في التعاقد معها مؤخراً مثل أيوب الكعبي، كما دخلت إدارة الفريق السماوي في مفاوضات مع عدد من العناصر من الأهلي والزمالك لمحاولة الحصول على خدماتهم مثل مصطفى فتحي ومحمد عبد الغني ومحمد شريف وناصر ماهر وعمار حمدي.

وتكشف جميع تحركات بيراميدز عن وجود رغبة قوية لحصد لقب الدوري الممتاز في النسخة المقبلة، ولكن هل تنحج هذه المحاولة؟

سيكون أمام بيراميدز عدد من الأمور التي سيفتقدها بشكل كبير ولكن يتمتع بها القطبين وذلك على النحو التالي:

-سلاح الجماهير
لا يتمتع فريق بيراميدز بسلاح الجماهير الذي يحظى به الأهلي والزمالك بشكل قوي، كما تضغط الجماهير على القطبين من أجل السير بخطى ثابتة نحو المنافسة بقوة على الألقاب، في حين لا يمتلك فريق بيراميدز الاستمرارية ورح البطولة.

-التاريخ
يمتلك الأهلي والزمالك التاريخ وذلك يعزز من فرصهم في أي مباراة، وعلى الناحية الآخرى نرى فريق بيراميدز يتعثر أمام فرق مثل الجونة وحرس الحدود وطلائع الجيش ويخسر أمامها نقاط.

-الضغط الإعلامي
يتمتع الأهلي والزمالك بسلاح إعلامي قوي يدعم موقفهم في جميع القضايا والمواقف سواء تحكيميا أو في أي قرارات آخرى، بينما سيفتقد بيراميدز هذا السلاح.

-المال لا يكفي بدليل كينو
في الموسم الماضي ضم فريق بيراميدز صفقات أجنبية مدوية مثل البرازيلي الخطير كينو، ولكن لم ينجح الفريق في حصد لقب الدوري وتواجد بالمركز الثالث، وذلك يكشف أن المال لا يستطيع حسم الانتصارات فقط حتى لو كانت عناصر بيراميدز لا تقل في القوة الفنية عن نجوم القطبين.