نكشف 3 اتفاقات بين الأهلي ويوسف البلايلي

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 06:55 ص
كتب: شادي يوسف
يوسف البلايلي
يوسف البلايلي
ارتبط اسم الجزائري يوسف البلايلي صانع ألعاب فريق أهلي جدة السعودي، بالانتقال إلى صفوف الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتشير تقارير صحفية جزائرية عن اهتمام القلعة الحمراء بالحصول على خدمات اللاعب لتدعيم الخط الأمامي في الموسم الجديد.

اقرأ ايضًا:

وخاض يوسف البلايلي في الموسم الحالي مع أهلي جدة السعودي 18 لقاء في مختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة 3 أهداف آخرى، وخلال مسيرته بالمستطيل الأخضر خاص صاحب الـ28 عاماً 211 مباراة مع مختلف الأندية التي شارك معها وتمكن من تسجيل 52 هدفاً، وصنع 58 هدف.

ورغم حديث التقارير الجزائرية عن محاولة إدارة الأهلي حسم الصفقة ولكن على أرض الواقع سيكون هناك صعوبة كبيرة في عملية ضم اللاعب وذلك على النحو التالي:

-القيمة المادية
لن تقل قيمة عقد اللاعب مع النادي الأهلي عن 2.5 مليون يورو، كما سيكون الأهلي مطالب بحسم الصفقة من أهلي جدة السعودي ولن تقل قيمة الصفقة عن 3 ملايين دولار، ولذلك سيكون من الصعب على خزينة القلعة الحمراء توفير هذه القيمة المادية بالوقت الحالي.

-التواجد في أوروبا
قد يتجه البلايلي خلال الفترة المقبلة لخوض تجربة اللعب في أوروبا خاصة بعد تردد أنباء برغبة أندية فياريال الإسباني، وأنقرة سبور التركي في الحصول على خدماته، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة انه تجاوز الـ28 عاماً وسيكون من الصعب التواجد في أوروبا مجدداً حال عدم الانتقال لفريق بالوقت الحالي.

-فتنة داخل أوضة اللبس
حصول يوسف البلايلي على عقد بهذه القيمة قد يتسبب بشكل مباشر في أزمات من جانب اللاعبين المصريين والأجانب داخل صفوف الفريق، خاصة أن قيمة عقد معلول مع الأهلي مليون دولار، ونفس الحال بالنسبة للنجيري جونيور أجاي، بينما يحصل أليو ديانج على 400 ألف دولار، وذلك قد تحدث فتنة حال التعاقد مع البلايلي بهذه القيمة.