الفراعنة يستهلون مسيرتهم في مونديال اليد بمواجهة فريق "الفرصة الأخيرة"

الخميس 10/سبتمبر/2020 - 10:06 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد
أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد اليوم الخميس جدول مباريات النسخة الـ27 من بطولة العالم للعبة والتي تستضيفها مصر من 13 إلى 31 يناير المقبل.

ويستهل المنتخب المصري صاحب الأرض مسيرته في البطولة بالمباراة الافتتاحية المقررة يوم 13 يناير 2021 حيث يلتقي المنتخب المتأهل من أمريكا الجنوبية والوسطى والذي لم يتحدد بعد.

ويتأهل هذا المنتخب عبر بطولة تصفيات "الفرصة الأخيرة" لمنتخبات أمريكا الجنوبية والوسطى المقررة في سان سالفادور عاصمة السالفادور هذا العام.

وكانت قرعة البطولة أجريت يوم السبت الماضي في حفل مبهر بسفح أهرامات الجيزة.

وقسمت المنتخبات الـ32 المشاركة بالبطولة على أربعة مستويات تم الإعلان عنها في 23 يوليو الماضي بحيث ضم كل مستوى ثمانية منتخبات علما بأن المنتخبين غير المتأهلين جاءا بين فرق المستوى الرابع.

ورغم وجود المنتخب المصري ضمن فرق المستوى الثاني ، تم السماح له باختيار مجموعته التي يشارك فيها بالدور الأول للبطولة قبل استكمال مراسم سحب القرعة لتوزيع منتخبات المستوى الثاني على باقي المجموعات.

وخلال سحب القرعة ، وزعت المنتخبات الـ32 على ثماني مجموعات في الدور الأول للبطولة حيث ضمت كل مجموعة أربعة منتخبات بواقع منتخب واحد فقط من كل مستوى من المستويات الأربعة.

وبدأت مراسم سحب القرعة بتوزيع منتخبات المستوى الرابع على المجموعات الثمانية ثم تلاها توزيع منتخبات المستوى الثالث على المجموعات الثمانية أيضا ثم توزيع منتخبات المستوى الأول.

وبعدها ، اختار المنتخب المصري مجموعته قبل استكمال القرعة بتوزيع باقي منتخبات المستوى الثاني على باقي المجموعات الأخرى.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة في ختام فعاليات الدور الأول إلى الدور الثاني (الدور الرئيسي) ، الذي يضم 24 منتخبا.

وفي الدور الرئيسي ، ستقسم المنتخبات الـ24 على أربع مجموعات فحسب حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد ليتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية فعاليات هذا الدور إلى دور الثمانية بداية الأدوار الإقصائية في البطولة.

وتقام فعاليات الدور الأول للبطولة من 13 إلى 19 يناير المقبل فيما تقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28 من الشهر نفسه فيما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر نفسه.

وتنتقل الفرق التي تحتل المركز الرابع في كل من المجموعات الثمانية بالدور الأول إلى اللعب على كأس الرئيس وذلك لتحديد مراكزها في البطولة. وتنطلق فعاليات كأس الرئيس في 20 يناير 2021 .

وكان المنتخب المصري اختار اللعب في المجموعة السابعة بالدور الأول للمونديال والتي تضم منتخبي السويد والتشيك إلى جوار هذا المنتخب المنتظر تأهله من أمريكا الجنوبية والوسطى.

ويستهل الفريق مسيرته في البطولة بمواجهة هذا المنتخب الذي لم يتحدد بعد وذلك في المباراة الافتتاحية للبطولة وتقام المباراة الثانية بنفس المجموعة بين منتخبي التشيك والسويد في اليوم التالي فيما يستهل المنتخب الدنماركي حملة الدفاع عن لقبه العالمي بمواجهة نظيره البحريني في 15 يناير المقبل ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويلتقي المنتخب المصري في الجولتين التاليتين بنفس المجموعة مع منتخبي التشيك والسويد في 16 و18 من الشهر نفسه على الترتيب.

ويستهل المنتخب الألماني مسيرته في البطولة بمواجهة منتخب أوروجواي في 15 من الشهر نفسه ثم يلتقي منتخبي كيب فيردي (الرأس الأخضر) والمجر في 17 و19 من الشهر نفسه.

وإلى جانب هذه المباريات ستشهد الجولة الأولى من مباريات الدور الأول مواجهات مثيرة وقوية حيث يلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره النرويجي في 14 من الشهر نفسه بالمجموعة الخامسة وذلك في مواجهة مكررة لنهائي نسخة 2017 من البطولة كما يلتقي المنتخبان الجزائري والمغربي في مواجهة عربية خالصة بنفس اليوم وذلك ضمن المجموعة السادسة.