بعد تعادل الزمالك مع سموحة.. ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بالدوري رسميا؟

الخميس 10/سبتمبر/2020 - 11:12 م
كتب: أحمد أشرف
الأهلي
الأهلي
منح فريق سموحة، النادي الأهلي، هدية على طبق من ذهب بعدما فرض التعادل الإيجابي على الزمالك بثلاثة أهداف لكل فريق ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الممتاز.

وخسر الزمالك نقطتين ثمينتين ليصبح الفارق بينه وبين الأهلي متصدر الترتيب 16 نقطة قبل مواجهة المارد الأحمر غدا مع الإسماعيلي.

وكان الأهلي قبل مباراة الزمالك وسموحة، بحاجة إلى 8 نقاط فقط للإعلان عن تتويجه رسميا باللقب، وبعد فقدان الزمالك نقطتين بالتعادل اليوم أصبح المارد الأحمر بحاجة إلى 6 نقاط فقط.

ويكفي الأهلي الفوز على الإسماعيلي غدا والاتحاد السكندري يوم الأثنين المقبل للإعلان عن تتويجه رسميا باللقب رقم 42 في تاريخه قبل 7 جولات كاملة ودون النظر إلى نتائج غريمه التقليدي الزمالك.

وفي حال انتصار الأهلي غدا سيوسع الفارق إلى 19 نقطة علما بأن الزمالك سيُخصم منه 3 نقاط في نهاية المسابقة نظرا لانسحابه من مباراة القمة في الدور الأول واحتساب نتيجة المباراة لصالح الأهلي ليصبح الفارق بعد ذلك 22 نقطة ومع انتصار الأحمر على الاتحاد بغض النظر عن نتيجة مباراة الزمالك والإنتاج الحربي يوم الأحد المقبل سيتوج الفريق الأحمر باللقب نظرا لأن الفارق سيستمر 22 نقطة قبل 7 جولات كاملة أي 21 نقطة.