قبل ضربة البداية.. ماذا ينتظر محمد صلاح في الموسم الجديد مع ليفربول؟

الجمعة 11/سبتمبر/2020 - 03:09 م
كتب: أحمد أشرف
محمد صلاح
محمد صلاح
ساعات قليلة وينطلق موسم 2020-2021 بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" الذي سيكون الموسم الخامس للدولي المصري محمد صلاح بالبطولة.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل العديد من الأرقام القياسية كما نجح في اختراق قائمة الهدافين التاريخيين في ليفربول بالمسابقة الإنجليزية لكن لايزال أمام الدولي المصري المزيد من الأرقام التي يسعى إلى كسرها خلال الفترة المقبلة.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز الأرقام القياسية التي يمكن لصلاح أن يكسرها في الموسم الجديد.

الأفريقي الأفضل في تاريخ البريميرليج

أحرز صلاح 75 هدفا في الدوري الإنجليزي بقميصي ليفربول وتشيلسي ويحتل صلاح المركز الثالث في قائمة هدافي القارة الافريقية في المسابقة والتي يتصدرها الفيل الإيفواري ديديه دروجبا برصيد 104 هدفا ويأتي خلفه السنغالي ساديو ماني وفي جعبته 84 هدفا.

ومن المنتظر أن يتخطى صلاح زميله ماني والمنافسة بقوة على تهديد صدارة دروجبا.


أفضل لاعب في الشهر

الدولي المصري محمد صلاح هو اللاعب الوحيد في تاريخ البريميرليج الذي توج بلقب أفضل لاعب في الشهر 3 مرات في نفس الموسم وكان ذلك في موسمه الأول مع الريدز 2017-2018.

فهل يستطيع كسر رقمه القياسي هذا الموسم وتحقيق لقب أفضل لاعب في الشهر أربع مرات؟.


أكثر من سجل في موسم واحد بتاريخ ليفربول

لا يزال إيان راش يحمل الرقم القياسي لأكثر من سجل في موسم واحد مع ليفربول بواقع 47 هدفًا، وكان صلاح قريبًا للغاية في موسمه الأول من كسر ذلك الرقم عندما وصل للهدف رقم 44.

فهل يكرر النجم المصري الموسم الأول الخرافي له وينجح هذه المرة في كسر رقم راش؟.


الوصول للهدف رقم 100

أمام محمد صلاح الفرصة للوصول إلى الهدف رقم 100 له في الدوري الإنجليزي وذلك في حال تمكن من إحراز 25 هدفا فقط في الموسم الجديد 2020-2021.


تخطي رقم رونالدو وروني وأجويرو وجيرارد

في حال نجاح صلاح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في الشهر أربع مرات، وهو رقم كبير غير مسبوق سيعادل الرقم القياسي لسيرخيو أجويرو الذي حقق الجائزة سبع مرات من قبل.

ولو حقق صلاح الجائزة ثلاث مرات سيعادل عدد مرات فوز ستيفين جيرارد وهاري كين بها، بينما لو حققها مرتين فسيعادل روبن فان بيرسي وواين روني، وتحقيقه لها مرة واحدة يجعله يعادل عدد مرات دينيس بيركامب وتيري هنري وكريستيانو رونالدو وفرانك لامبارد وبول سكولز وآلان شيرار وجيمي فاردي.


الحذاء الذهبي

يسعى صلاح للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في مشواره بالبريميرليح بعد أن فاز به مرتين موسمي 2017-2018 و2018-2019.

ويحتاج صلاح للفوز بالجائزة للمرة الثالثة لمعادلة رقم ألان شيرار الذي فاز بالجائزة 3 مرات ويصبح على بُعد خطوة واحدة فقط لمعادلة رقم تييري هنري الذي توج بالجائزة 4 مرات ويصبح الأكثر فوزا بها في تاريخ المسابقة.


الرقم 100 مع ليفربول

يحتاج صلاح لتسجيل 4 أهداف فقط للوصول إلى الهدف رقم 100 له مع ليفربول.

وتضم قائمة اللاعبين الذين أحرزوا 100 هدف وأكثر مع ليفربول 16 لاعبا ومن المنتظر أن يكون صلاح اللاعب رقم 17.