عزمي مجاهد بطل الطائرة الذي نجح في كرة القدم

السبت 12/سبتمبر/2020 - 01:14 م
كتب: محمد إبراهيم
عزمي مجاهد
عزمي مجاهد
توفي منذ قليل عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة باتحاد الكرة، ونجم الكرة الطائرة السابق بنادي الزمالك ، بأحد المستشفيات بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كانت الساعات الماضية شهدت تأخرًا ملحوظاً في حالة "مجاهد" مما أدى إلى وفاته صباح اليوم السبت.

ونستعرض لكم أهم المحطات في حياة الفقيد والتي لم تخلو من النجاحات على المستوى الرياضي والإداري.

يعد عزمي مجاهد أحد أساطير لعبة الكرة الطائرة في مصر ونادي الزمالك، ولعب في دورتين للألعاب الأولمبية في مونتريال 1976، إلى جانب تمثيله منتخب مصر في كأس العالم وتصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين فى بطولة كأس العالم عام 1975.

وعلى مستوى العمل الإداري في كرة القدم فقد نجاح مجاهد فيه بشكل رائع حيث شغل منصب عضو مجلس إدارة بنادي الزمالك في عهد الدكتور كمال درويش وهي الفترة الذهبية التي شهدت تتويج الزمالك بالعديد من البطولات وكان أبرزها التتويج بدوري أبطال إفريقيا عام 2002 و التتويج بالسباعية التي لم يستطيع أن يحققها أي فريق في العالم حتى الآن.

وباتحاد الكرة تولى منصب مدير إدارة الإعلام وعمل كمتحدث رسمي للجبلاية في وكان أحد القلائل في المجلس الذي ادى دوره على أكمل وجه دون إبداء الإعلام أي تحفظات عليه.

قبل وفاته بوقت قليل شغل مجاهد منصب مدير إدارة المتابعة باتحاد الكرة، حيث قررت اللجنة الخماسية المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني، الاستفادة من خبرات مجاهد خلال تلك الفترة العصيبة التي تمر بها الكرة المصرية بعد استقالة مجلس إدارة هاني أبو ريدة على خلفية الخروج من دور ال16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بمصر.

وقد أكد مصدر مقرب من أسرة عزمي مجاهد أنهم ، في انتظار صدور تصريح الدفن لإداء صلاة الجنازة على الفقيد على أن يتم إجراء مراسم الدفن بمقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر.