خدعوك فقالوا ..الزمالك يتفوق على الأهلي في بطولات الموسم الحالي

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 06:53 م
كتب: محمد ناجي
الأهلي
الأهلي
اقترب الموسم الرياضي الحالي من الإنتهاء، وأصبحنا على مشارف خط النهاية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وظهرت نغمة داخل الشارع الرياضي المصري أن الزمالك يتفوق على الأهلي في بطولات الموسم الحالي، وهو أمر غير سليم بالمرة.

ونستعرض مع قرائنا بطولات الموسم الحالي للقطبين سواء محليا أو عربيا أو إفريقيا.

البداية مع كرة القدم

الزمالك نجح في حصد بطولتين وهما السوبر المصري عن الموسم الماضي ونفس الأمر بالتتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، فيما اقترب الشياطين الحمر من الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز للمرة ال42 في تاريخه.

كرة اليد

الموقف بها متجمد نظرا لعدم وضوح الرؤية داخل اتحاد اللعبة، ولكن الموقف قبل تفشي فيروس كورونا كان يشير إلى اقتراب الزمالك من حصد لقب دوري المحترفين حيث أنه يتصدر الترتيب ويحتاج لفوز وتعادل من المباراتين المتبقيتين من الدوري للتتويج به، فيما وصل القطبين لنصف نهائي كأس مصر.

وبالذهاب لقطاع السيدات، نجد أن الأهلي يحاول تضييق الخناق على نظيره الشمس قبل مواجهة الثلاثاء المقبل والتي ربما تشهد تتويج الشمس بلقب الدوري في حالة فوزه أو التعادل، أو اللجوء لمباراة فاصلة في حالة فوز الأهلي، فيما اقتنص نادي سبورتنج لقب كأس مصر على حساب نظيره الزمالك.

كرة السلة

الأهلي احتل الوصافة في دوري السوبر عقب خسارته أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 3 - 1، فيما ودع الزمالك المسابقة على يد نفس الفريق في نصف النهائي بنتيجة 3 - 0، أما كأس مصر فاستطاع الأهلي أن يخرج الزمالك في دور الـ16، قبل أن يخسر المسابقة على يد "سيد البلد" في النهائي أيضًا.

وبالذهاب لقطاع السيدات، صعد الأهلي للمباراة النهائية أمام نظيره سبورتنج والتي من المقرر، أن تنطلق غدًا الإثنين، فيما لم ينجح الزمالك في الصعود للأدوار النهائية من دوري السوبر، كما ودع الأهلي كأس مصر للسيدات من ربع النهائي فيما خرج الزمالك من الأدوار الأولى للبطولة.

الكرة الطائرة

استطاع رجال الأهلي التتويج بلقب الدوري قبل مرحلة من ختام البطولة بعد الفوز على طلائع الجيش بنتيجة 3 - 1، فيما استطاع الزمالك حصد مركز الوصيف، فيما يلتقي الفريقين وجهًا لوجه في نصف نهائي كأس مصر.

وبالذهاب لقطاع السيدات، نجد أن الأهلي توج باللقب قبل جولتين من نهاية المسابقة والتي تختتم الثلاثاء المقبل على صالة المقاولون العرب والتي تشهد تتويج الأهلي باللقب، فيما تستكمل مسابقة كأس مصر عقب نهاية الدوري الممتاز.

تنس الطاولة

اقترب الفريق الأول لرجال تنس الطاولة بالنادي الأهلي من حصد لقب الرجال بعد فوزه على جميع منافسيه في الدورة المجمعة الاولى والتي أقيمت على صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية.