مفاجأة..تعرف على المدرب الأجنبي الأقرب لخلافة كارتيرون

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 09:40 ص
كتب: شادي يوسف
كارتيرون
كارتيرون
اشعل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، الأزمات داخل القلعة البيضاء بعد قرار الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض بدون سابق انذار، رغم أن الفريق يمر بمرحلة صعبة وحرجة خلال مشواره المحلي والأفريقي.

ويخطط نادي الزمالك للمنافسة بقوة على المركز الثاني في مسابقة الدوري الممتاز، كما يضع على رأس أهدافه وطموحاته الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا.

اقرا ايضا.. 

عاجل..إختفاء كارتيرون من الزمالك

ويعتبر رحيل كارتيرون عن الزمالك بمثابة الصدمة العنيفة لإدارة الزمالك والجماهير خاصة بعد أن قاد المدير الفني الفريق لعدد من النجاحات والمكاسب المميزة مثل الفوز على الأهلي في السوبر المحلي والفوز على الترجي التونسي في السوبر الأفريقي، والفوز على بيراميدز بالدوري في الدور الأول والثاني، والفوز على الأهلي في الدور الثاني بالدوري، والوصول للدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا بعد تجاوز عقب الترجي التونسي.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، من الأقرب لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون خلال الفترة المقبلة؟

ارتفعت فرص اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني السابق لفريق وادي دجلة لتولي القيادة الفنية للزمالك وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-خبرة بالدوري المصري
يعتبر اليوناني تاكيس جونياس يمتلك خبرة كبيرة في الدوري المصري، بعد أن تولى قيادة فريق وادي دجلة لمدة ما يقرب من موسم ونصف، وأصبح يعلم كل كبيرة وصغيرة عن البطولة المحلية.

-قريب من الكرة المصرية والزمالك
يعتبر تاكيس جونياس قريب من الكرة المصرية، ويعلم كيف يلم الشمل داخل صفوف الزمالك في هذا التوقيت الحرج، قبل خوض بعض المباريات الهامة والمنتظرة في الدوري بالإضافة إلى أهم لقاء في الموسم أمام الرجاء المغربي في شهر أكتوبر.

-غير مرتبط بعقد
يعتبر تاكيس جونياس غير مرتبط بعقد مع أي فريق بالوقت الحالي، وهو ما يسهل على إدارة القلعة البيضاء حسم التعاقد معه، دون دخول في أزمات مع مدير فني مرتبط بعقد مع نادي آخر.

-عودة الزمالك للكرة الجميلة
رغم نجاحات كارتيرون مع نادي الزمالك في الفترة المقبلة، ولكن لم يقدم الزمالك كرة القدم الجميلة والممتعة من خلال الاستحواذ والسيطرة بشكل جيد ونقل الكرة بطريقة رائعة، في حين يطبق تاكيس هذه الأمور الفنية ولكن لم تساعدة قماشة اللاعبين في فريق وادي دجلة على تحقيق النجاحات المنتظرة رغم الأداء الجيد.

-الشخصية القوية
يتمتع تاكيس جونياس بشخصية قوية، ويستطيع فرض أسلوبه على عناصر الخبرة في صفوف نادي الزمالك، كما من الصعب أن يتأثر بأي ضغوط قد يفرضها مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور المعروف عنه بتدخله في التشكيل والأمور الفنية.