نكشف الأسباب الـ4 وراء رحيل كارتيرون عن قيادة الزمالك

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 01:57 م
كتب: شادي يوسف
كارتيرون
كارتيرون
قدم الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، استقالته من تدريب الزمالك بشكل مفاجئ، إلى رئيس النادي، مرتضى منصور.

ونشب خلاف بين كارتيرون وإدارة الزمالك حول بعض الأمور، التي أدت في النهاية إلى استقالة المدرب رغم محاولات مجلس إدارة نادي الزمالك لإقناعة بخطوة البقاء مع الفريق من أجل الحفاظ على الاستقرار قبل موقعة الرجاء المغربي في شهر أكتوبر خاصة أن منظومة القلعة البيضاء تضع اللقب الأفريقي على رأس طموحات الفريق بالموسم الحالي.

نستعرض أبرز أسباب رحيل كارتيرون:

-ملف التجديد

وضع كارتيرون ملاحظات سلبية على إدارة نادي الزمالك بسبب عدم حسم ملفات التجديد لعدد من العناصر الهامة والأساسية داخل صفوف الفريق، ويخشى المدير الفني من تأثر الفريق حال رحيل عدد من اللاعبين المؤثرين، بالتزامن مع فرض إدارة الزمالك عدد من الصفقات ضده.

-عدم وجود عقد من الأساس

تحدثت بعض التقارير الصحفية عن عدم قيام الفرنسي كارتيرون بتجديد عقده مع القلعة البيضاء، وكشف عن هذه الأنباء الإعلامي أحمد شوبير.

-عرض أقوى ماديا

استغل كارتيرون ضعف الشرط الجزائي في عقده مع الزمالك والذي يقدر بقيمة 250 ألف دولار، وقرر الرحيل خاصة أنه يمتلك حاليا بعض العروض السعودية القوية، كما يتحدث البعض عن وصول عرضا من بيراميدز للحصول على خدماته.

-غدر مرتضى منصور

يخشى الفرنسي باتريس كارتيرون من انقلاب مجلس الإدارة ضده، حال تعثر الفريق في دوري أبطال أفريقيا وهو ما سيجعله يرحل عن قيادة الفريق في توقيت متأخر، مما قد يحرمه من العروض القوية التي يمتلكها بالوقت الحالي.