تفاصيل سقوط زمالك مرتضى وقصة 4 مدربين بالدوري

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 02:16 م
كتب: شادي يوسف
الزمالك
الزمالك
رحل المدرب الفرنسي كارتيرون عن تدريب الزمالك بعدما أبلغ إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور برغبته في عدم الاستمرار مع الفريق، ويستعد الزمالك للقاء أسوان يوم الجمعة المقبلة في الجولة 28 من الدوري.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي سيقود فيها طارق يحيى الزمالك من مقعد المدير الفني إذ سبق له قيادة الفريق في عام 2017، وبعد ذلك تولى منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني لنيبوشا يوفوفيتش، وسبق لطارق يحيى قيادة الزمالك فنيا رفقة أيمن عبد العزيز خلال الموسم الجاري بعد رحيل ميتشو وقبل قدوم كارتيرون.

نستعرض أبرز المدربين الراحلين من مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم والاندية الأربعة التي ابقت على مدربيها:
4 أندية فقط حافظت على أجهزتها الفنية وذلك على النحو التالي:

-الأهلي مع رينيه فايلر
هناك تمسك قوي وحالة من الانسجام بين إدارة الأهلي والسويسري رينيه فايلر، ويظهر ذلك في النتائج المميزة التي يحققها الأهلي منذ انطلاق الموسم محليا وأفريقيا.

ويتصدر الأهلي مسابقة الدوري الممتاز برصيد 72 نقطة وذلك بعد خوض 27 لقاء في الدوري، كما يستعد الفريق لخوض موقعة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

-الانتاج الحربي بوجود مختار مختار
هناك ثقة كبيرة من جانب إدارة الإنتاج الحربي في امكانيات مختار مختار، وترفض الإدارة التفريط في خدماته خاصة انه مدير فني مخضرم ومميز ومنظم بشكل كبير، ورغم محاولته تقديم استقالته في فترة سابقة ولكن رفضت الإدارة رحيله.

ويتواجد الإنتاج الحربي في المركز الـ11 بمسابقة الدوري وذلك بعد خوض 26 حيث يمتلك الفريق 30 نقطة.

-الاتحاد السكندري مع طلعت يوسف
يحظى طلعت يوسف بدعم ومساندة من جانب محمد مصيلحي رئيس النادي، ويسعى بين بشكل دائم لتوفير كل مطالب الفريق ودعم وتحفيز اللاعبين، ويحلم مجلس إدارة الاتحاد السكندري بدخول الفريق المربع الذهبي رغم فارق النقاط الكبير بين الاتحاد الذي يتواجد في المركز الخامس، ويفصله 8 نقاط مع بيراميدز المتواجد بالمركز الرابع.

-المقاولون العرب بوجود عماد النحاس
حالة من الاستقرار الكبير يعيشها فريق المقاولون العرب مع عماد النحاس منذ الموسم الماضي، حيث يقدم الفريق أداء فني ونتائج لم تحدث في تاريخ قلعة الذئاب منذ سنوات طويلة، ويتواجد المقاولون مع النحاس في المركز الثالث برصيد 48 نقطة بعد خوض 27 لقاء.