رحيل «كارتيرون» المفاجيء محور حديث وسائل الاعلام العالمية والافريقية

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 12:49 ص
كارتيرون
كارتيرون
فرض رحيل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون عن الزمالك فجأة وبدون مقدمات نفسه علي وسائل الاعلام العالمية والافريقية, التي حاولت من جانبها تبرير هذه الخطوة المفاجئة لاسيما ان الفارس الابيض مقبل علي مباراتين هامتين في دور الاربعة لدوري ابطال افريقيا لكرة أمام الرجاء المغربي, بالاضافة الي ان كارتيرون جدد عقده مع النادي وادارته في مايو الماضي بعد اتفاق الطرفين علي كافة الشروط.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية القت الضوء علي فسخ كارتيرون لعقده وقالت أن المدير الفني للزمالك قرر مغادرة النادي لاسباب شخصية متحملا قيمة الشرط الجزائي وقيمته ربع مليون دولار, وانه استند علي هذا البند حتي يحل نفسه من التعاقد مع الابيض.

واشارت الصحيفة ان كارتيرون المدرب السابق لمازيمبي الكونغولي ووادي دجلة والرجاء البيضاوي المغربي جاء ليغادر مصر قبل شهر واحد من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، وبعد حصوله علي كأس السوبر في فبراير الماضي على حساب منافسه الأهلي متصدر بطولة الدوري حاليا بفارق 20 نقطة عن الزمالك, وانه ربما تكون وجهته المقبلة جنوب إفريقيا ليتولي مسئولية فريق كايزر تشيفز في جوهانسبرج.

في حين قالت صحيفة "كيك اوف" في جنوب افريقيا ان ارتيرون أنهي عقده مع نادي الزمالك بعد تلقيه عرضًا للانضمام إلى نادٍ جديد قبل موسم 2020/21, وقالت انه مع اقتراب موعد مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الرجاء البيضاوي ، فان أنباء رحيل الفرنسي هزت الفارس الابيض.

واضافت ان المدرب الفرنسي الحاصل علي دوري أبطال أفريقيا مرتين يبدو ويعتقد أنه جذب اهتمام مجموعة من الأندية في منطقة الخليج, وانه كان هدفًا لكايزر تشيفز قبل التعاقد مع جيوفاني سوليناس في 2018 ، وانه يتمتع بسجل حافل من الألقاب وأضاف لقب كأس السوبر المصري وكأس السوبر إلى اسمه بعد خلافة ميلوتين سريدوييفيتش في ديسمبر.

واشارت الصحيفة الي ان جماهير كايزر تشيفز شعروا بالحماس عندما استقال كارتيرون من منصبه في الزمالك, وسرعان ما انتشرت شائعات بأنه يتجه إلى النادي, لكن هذه الفقاعة سرعان ما انفجرت عندما ظهر أنه انضم بالفعل إلى فريق التعاون السعودي ، حيث يقال إنه سيحصل علي راتب يصل الي حوالي نصف مليون دولار.

بينما اشارت صحيفة "المغرب نيوز" الي ان رحيل كارتيرون في هذا التوقيت يعد ضربة قاصمة للزمالك, لانه جاء قبل شهر من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، حيث من المقرر او يواجه الرجاء البيضاوي يومي 18 و 24 أكتوبر .

وقال موقع "افريكا سبور" ان في دائرة الضوء. بعد انتقاده الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) علانية قبل أيام ، وانه يتردد منذ فترة قصيرة انه قد يحل مكان المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو الذي انفصل للتو وديًا عن الوداد.

واشار الموقع ان الاعلام الرياضي في مصر دخل في حالة من الحيرة والاضطراب بعد مغادرة كارتيرون إلى وجهة لم يتم الكشف عنها رسميًا بعد ولكنها ستكون دولة خليجية بشكل غير رسمي, وان محاولات رئيس الزمالك لاثنائه عن الرحيل او علي الاقل الانتظار حتى نهاية دوري أبطال افريقيا باءت بالفشل.