3 ضربات موجعة للأهلي في ليلة حسم لقب الدوري

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 09:07 م
كتب: شادي يوسف
 الأهلي
الأهلي
يستعد الأهلي بقوة لمواجهة مصر المقاصة على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 28 من البطولة المحلية، وينطلق لقاء الأهلي ومصر المقاصة في تمام الساعة 8.00 بتوقيت القاهرة.

ويتصدر فريق الأهلي البطولة برصيد 72 نقطة بعد الفوز في 23 لقاء والتعادل في 3 لقاءات والهزيمة في مباراة واحدة وأحرز الفريق 54 هدف واستقبلت شباكه 8 أهداف، ويأتي فريق مصر المقاصة في المركز السابع برصيد 36 نقطة وخسر الفريق 9 مباريات وأحرز 37 هدف واستقبلت شباكه 34 خلال 27 لقاء.

ويأمل النادي الأهلي في تحقيق الفوز بالمواجهة وذلك من أجل حسم الفوز بالبطولة ولكن سيكون هناك بعض العقبات في طريق الفريق على النحو التالي:

-أزمة خط الدفاع

شهدت الفترة الماضية، أزمة في خط دفاع النادي الأهلي بسبب الكم الكبير من الإصابات والغيابات داخل صفوف الفريق بهذا المركز، ورغم دخول رامي ربيعة قائمة اللقاء، هناك بعض التحذيرات الطبية لتجنب مشاركته خوفاً من تفاقم إصابته، في الوقت الذي يعتبر خلاله ياسر إبراهيم عائد بعد فترة من العزل بعد إصابته بفيروس كورونا.

-أزمة هجومية

يعاني النادي الأهلي في المباريات الآخيرة من فقدان السيطرة على منطقة خط الوسط، وذلك بسبب طريقة اللعب التي يعتمد عليها السويسري رينيه فايلر من خلال وجود رأسي حربة وعدم وجود صانع ألعاب، وهو ما جعل الفريق يظهر بشكل ضعيف في بعض المواجهات الآخيرة.

-قوة المقاصة مع إيهاب جلال

يقدم الفريق الفيومي مستويات رائعة منذ العودة من فترة توقف النشاط بسبب فيروس كورونا، وتمكن إيهاب جلال من قيادة الفريق بشكل مميز ليصبح له أنياب واضحة كما هناك العديد من نقاط القوة بالفريق مثل محمد إبراهيم الذي سيسعى لإثبات نفسه بشكل كبير في ظل أنباء اهتمام الأهلي بالحصول على خدماته.

فهل يحقق المارد الأحمر الفوز في لقاء المقاصة من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري العام للمرة الـ 42 في تاريخه، ويبتعد بفارق 30 لقبًا كاملًا عن أقرب الملاحقين في تلك المسابقة؟.