بعد الفوز بالدوري اليوم.. تعرف على عدد بطولات النادي الأهلي

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 10:25 م
الأهلي
الأهلي
انتهى منذ قليل لقاء ناديي الزمالك ونظيره أسوان بأنتصار ابناء الجنوب بنتيجة 1-0، ليعلن رسمياً الأهلي بطل للدوري ال42.

ويواجه فريق الكرة بالنادي الأهلي نظيره مصر المقاصة مساء غدا السبت، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وبتحقيق لقب الدوري اليوم حقق الأهلي البطولة رقم 137 في تاريخ النادي ليعد هو النادي الأكثر تتويجاً على مستوى العالم حيث حقق الأهلي لقب الدوري 42 مرة، ولقب الكأس 36 مرة، و11 لقب من بطولة كأس السوبر المصري، دوري منطقة القاهرة15 مرة،كأس السلطان حسين 7مرات، كأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة ، كأس الاتحاد المصري التنشيطية مرة واحدة.

اما عن البطولات الإفريقية فقد حقق الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات، كأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، كأس السوبر الأفريقي 6 مرات، كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات، الكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة.

وعلى المستوى العربي كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة، البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة،كأس السوبر العربي مرتين.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التتويج ببطولة الدوري العام للموسم الخامس على التوالي، قبل المسابقة بسبعة أسابيع كاملة ، بعد فوزه على الاتحاد السكندري، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن منافسات الأسبوع الـ27 ؛ ليواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تعزيز أرقامه القياسية في بطولته المفضلة على النحو التالي:

البداية مع الرقم القياسي الأبرز الذي نجح الأهلي في تحقيقه، وهو الفوز بلقب الدوري للمرة 42 في تاريخه من أصل 61 نسخة للبطولة، مبتعدًا بفارق 30 لقبًا عن أقرب ملاحقيه، مؤكدا استحواذه شبه الكامل على بطولة الدوري، بعدما بلغت نسبة تتويجه باللقب 68%، تاركًا 19 لقبًا لأقرب ملاحقيه.

ونجح الفريق في الوصول إلى 72نقطة مع نهاية الجولة الـ27 من بطولة الدوري، وهو رقم لا يستطيع أي من منافسيه الوصول اليه حتى نهاية مشوار المسابقة، وهو ما يمنح اللقب للأهلي عن جدارة واستحقاق.

الأهلي ينافس الأهلي
ويحتاج الأهلي خلال المباريات السبعة المتبقية من البطولة، إلى 16نقطة فقط لمنافسة نفسه ومعادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في بطولة الدوري، وهو 88 نقطة والمسجل باسم الأهلي أيضا موسم 2017- 2018، وهناك فرصة كبيرة أمام الأهلي لتحطيم رقمه القياسي السابق وتسجيل رقم جديد هذا الموسم .

ويعد الموسم الحالي هو ثاني المواسم التي ينجح فيها الأهلي في حسم لقب بطولة الدوري قبل نهايتها بسبعة أسابيع، وكانت المناسبة الأولى في موسم 2004-2005 تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، ويومها حسم الفريق لقب البطولة قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هذا الموسم في تحقيق 16 فوزًا متتاليًا، محققا ثاني أفضل سلسلة فوز في تاريخ مسابقة الدوري الممتاز، ليعادل الرقم الذي حققه في موسم 2017-2018، فيما تعود أفضل سلسلة فوز متتالٍ «17 فوزًا» والمسجلة باسم الأهلي إلى موسم 2004-2005.