بعد السعيد وفتحي ورمضان.. بيراميدز النادي الأقوى في السوق المصري

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 12:46 م
كتب: عمرو عبد العزيز
رمضان صبحي
رمضان صبحي
خلال عامين فقط؛ أصبح نادي بيراميدز إف سي مسيطرًا على سوق الانتقالات داخل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وبات قادرًا على شراء الصفقات الكبرى وخطفها من الأهلي والزمالك اللذان سيطرا على السوق لعقود عديدة.

بيراميدز الذي وضع أساسًا للاستثمار في الرياضة المصرية، تحول لمنافس قوي للقطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، ونجح في وقف هيمنة الكبيرين محلبًا، وأصبح ندًا لهما في التعاقدات.

خلال سطور التالية؛ نستعرض كيف أصبح بيراميدز ندًا للأهلي والزمالك في السوق الكروي المصري؟:

- شراء نجوم الزمالك مباشرة
تمكن فريق بيراميدز إف سي من شراء عدد كبير من لاعبي الزمالك خلال السنوات الماضية، فكانت عملية التعاقد تتم بشكل مباشر بين إدارتي القلعة البيضاء والفريق السماوي، فعلي سبيل المثال انتقال علي جبر وأحمد توفيق وأحمد الشناوي اللي المولود الجديد مباشرة.

- التعاقد مع لاعبي الأهلي
نجح فريق بيراميدز إف سي من التعاقد مع عدد من لاعبي النادي الأهلي، لكن هذه المرة ليست عن طريق التفاوض مع القلعة الحمراء، فمثلا ضمت عدد مم نجوم الأهلي السابقين مثل: عبدالله السعيد وأحمد فتحي ورمضان صبحي وشريف إكرامي.

- توفر الإمكانيات المادية الكبيرة
يمتلك مسئولو نادي بيراميدز إف سي قدرة مالية كبيرة تمكنهم من التفاوض والتعاقد مع أي لاعب في مصر أو خارجها، فلعل للفريق السماوي أكثر من لاعب كبير مثل كينو لوكاس ريبامار وغيرهم من الاسماء الكبيرة في كرة القدم.