7 مكاسب لطائرة رجال الأهلي بعد اكتساح الزمالك بنصف نهائي كأس مصر

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 10:21 م
كتب: محمد ناجي
النادي الأهلي للكرة
النادي الأهلي للكرة الطائرة
نجح الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني محمد مصيلحي، في الفوز على غريمه التقليدي الزمالك والذي يقوده فنيًا حسام عبد العزيز بنتيجة 3 - 0، في إطار لقاءات نصف نهائي كأس مصر للموسم الحالي 2019 - 2020.

وحصد "المارد الأحمر" عدة مكاسب جراء الفوز باللقاء والصعود للمباراة النهائية من بطولة كأس مصر.

1) الصعود للمباراة النهائية للعام الثالث على التوالي

بعد الفوز على الغريم التقليدي، وصل الأهلي لنهائي كأس مصر للعام الثالث على التوالي بعد الفوز بالبطولتين الماضيتين.

2 ) الثأر من الزمالك

نجح الفريق الأحمر في الثأر من الغريم التقليدي بعد 7 أيام من الخسارة التي جاءت كتحصيل حاصل مع نهاية بطولة الدوري الممتاز، بالفوز بثلاثية نظيفة.

3 ) الإقتراب من الإحتفاظ بكأس مصر

أقترب "الشياطين الحمر" من الإحتفاظ بلقب كأس مصر للعام الثالث على التوالي حيث سيلعب الفريق مع نظيره طلائع الجيش يوم الأربعاء المقبل وهو لقاء في متناول الأهلي أن يفوز به ويحتفظ بالكأس للمرة الثالثة على التوالي.

4 ) اقتراب التتويج بلقب الكأس للمرة الـ21

الأهلي بمقدوره أن يتوج بلقب كأس مصر للمرة الـ21 في تاريخه، إذا ما استطاع الفوز على نظيره طلائع الجيش مساء الأربعاء المقبل.

5 ) الإقتراب من حصد الثلاثية

اقترب أبناء القلعة الحمراء من حصد الثلاثية فبعدما فاز الفريق بلقبي البطولة العربية في فبراير الماضي، والدوري الممتاز منذ أسبوع، يستطيع أن يضيف بطولة جديدة يوم الأربعاء المقبل حينما يواجه نظيره طلائع الجيش والذي يقوده فنيًا نجم الأهلي السابق إبراهيم فخر الدين.

6 ) العلامة الكاملة

الأهلي يأمل في حصد العلامة الكاملة بالفوز بكل البطولات التي أقيمت عام 2020، حيث توج بلقب البطولة العربية ولقب الدوري الممتاز، وإذا ما نجح في التتويج بكأس مصر، حيث لم تتضح الرؤية بعد حول تنظيم بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري والتي تم تأجيلها لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا.

7 ) التأكيد على مكانة اللاعبين الكبار

أهم مكاسب الأهلي من مواجهة الزمالك هي التأكيد على مكانة اللاعبين الكبار حيث ظهرت نغمة أن هؤلاء اللاعبين أصبحوا غير قادرين على العطاء بأفضل شكل ومظهر وهو ما تأكد عدم صحته حيث أنهم قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم هذا الموسم أمام الغريم التقليدي في نصف نهائي الكأس وفازوا باللقاء من جانب واحد وفي مباراة لم تستغرق أكثر من ساعة.