3 خسائر مدوية للأهلي رغم حصد لقب الدوري الــ42

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 05:43 م
النادي الأهلي
النادي الأهلي
تمكن النادي الأهلي من حسم بطولة الدوري مبكرا، وقبل نهايتها بـ7 أسابيع، ليحتفظ باللقب للموسم الخامس على التوالي وللمرة الـ42 في تاريخه، وبعد احتفاظ الأهلي بدرع الدوري رفع رصيده من الألقاب إلى 138 بطولة، جعلته أكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات والألقاب.

ورغم أرقام الأهلي الجيدة في مسابقة الدوري الممتاز، ولكن هناك أزمات ومشاكل كثيرة خلف هذه الأرقام سوف نستعرضها:

-أزمة دفاعية عنيفة
كشفت المواجهات الآخيرة عن وجود أزمة كبيرة في خط دفاع النادي الأهلي، وتحديدا خلال مواجهة القمة أمام الزمالك التي خسرها الفريق بنتيجة 3/1، كما ظهر خط الدفاع بشكل ضعيف في لقاء الإسماعيلي بالدوري، وايضا خلال لقاء مصر المقاصة، وبشكل عام يظهر خط الدفاع بشكل عشوائي وبدون تنظيم في أي هجمة يصل من خلالها المنافسين لمرمى محمد الشناوي.

-تراجع المعدل التهديفي
 
الأهلي فشل في التسجيل للمرة الثانية على التوالي سواء أمام الاتحاد السكندري أو مصر المقاصة وحصل على نقطتين، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة منذ أكتوبر من عام 2014، تعادل الأهلي سلبيا أمام الإسماعيلي في الجولة الخامسة من الدوري، بعدها مباشرة تعادل سلبيا أمام الأسيوطي "بيراميدز حاليا" ويكشف هذا الرقم عن وجود أزمة هجومية بالفريق.

-تراجع مستوى أكثر من لاعب
يعاني النادي الأهلي من أزمة آخرى تتعلق بتراجع مستوى أكثر من لاعب بالفريق مثل جونيور أجاي وجيرالدو كوستا ومحمد مجدي أفشة ورامي ربيعة وياسر إبراهيم، ويحتاج السويسري رينيه فايلر لعقد العديد من الجلسات مع اللاعبين لدعمهم معنويا ونفسيا والشد من أزرهم قبل الموقعة الصعبة أمام الوداد المغربي.