رغم فسخ عقده.. المقاصة طريق النجاح الوحيد لإيهاب جلال

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 12:58 م
كتب: محمد عبدالدايم
ايهاب جلال
ايهاب جلال
اعتذر إيهاب جلال، المدير الفني لفريق مصر المقاصة، عن استكمال مهامه مع الفريق الفيومي خلال الفترة المقبلة مفضلا فسخ عقده والرحيل بحجة عدم الحصول على مستحقاته المتأخرة.

وجاء اعتذار إيهاب جلال بعد 11 مباراة فقط قادها في ولايته الثانية مع مصر المقاصة منذ بداية مارس الماضي، لينقذ الفريق المهدد بالهبوط ويقود لاحتلال المركز الثامن برصيد 37 نقطة.

واستطاع جلال الذي قاد الفريق الفيومي لحصد المركز الثاني في بطولة الدوري موسم 2016-2017، أن يقود الفريق للانتصار في 7 مباريات بولايته الأخيرة بينما انتهت مباراتين بالتعادل وخسر الفريق مباراتين تحت قيادته.

وتمكن فريق المقاصة خلال ولاية إيهاب جلال من إحراز 19 هدفا بينما استقبلت شباك الفريق 8 أهداف فقط خلال تلك الفترة.
وبالرغم من النجاح الكبير لإيهاب جلال مع مصر المقاصة والذي كان سببا في ترشيحه لتولي تدريب منتخب مصر قبل تعيين حسام البدري مديرا فنيا للفراعنة، إلا أنه لم يحقق أي نجاحات تُذكر في تجاربه الأخرى بعيدا عن مصر المقاصة.

ونستعرض أبرز ما قدمه إيهاب جلال في تجاربه الأخرى بعيدا عن مصر المقاصة.
مع إنبي
قاد الفريق البترولي في أكتوبر عام 2017، ولعب إنبي تحت قيادته في 13 مباراة.

فاز إنبي في 7 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراتين، إحداهما هي الهزيمة الأكبر أمام الأهلي بنتيجة 4-1 في الجولة 12 من مسابقة الدوري موسم 2017-2018 أما الهزيمة الثانية فكانت في دور الـ32 أمام إف سي مصر بهدف نظيف ليودع المسابقة.
رحل عن إنبي في يناير 2018 بعدما تلقى عرضا مغريا لتولي تدريب الزمالك.

مع الزمالك
النجاح لم يرافق إيهاب جلال أيضا خلال تجربته الأكبر والأبرز مع القطب الثاني بالكرة المصرية وهو نادي الزمالك.

نتائجه الأسوأ كانت مع الزمالك البذي لعب تحت قيادته 17 مباراة فاز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر 7 مباريات من بينها أمام الغريم التقليدي الأهلي 3-0 بالإضافة إلى الخروج المبكر من دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية على يد ولايتا ديتشا الأثيوبي.

وخسر الزمالك في ولاية جلال 3 مباريات متتالية في الدوري على يد الإسماعيلي ومصر المقاصة والاتحاد قبل أن تتم إقالته ويتولى خالد جلال المهمة بدلا منه.

مع المصري
بعد مرحلة كانت مميزة للفريق البورسعيدي مع التوام حسام وإبراهيم حسن، تولى إيهاب جلال المهمة بعد ذلك لكنه فشل في تكرار نجاحات التوأم.

ولعل القوام الرئيسي لفريق المصري البورسعيدي حاليا يعاني بسبب التغييرات والتعديلات التي أجراها إيهاب جلال في تشكيل الفريق.
لعب المصري مع إيهاب جلال 49 مباراة فاز في 22 لقاء وتعادل في 15 مباراة وخسر 12 مباراة.
سجل الفريق البورسعيدي 75 هدفا وسكنت شباكه 53 هدفا.