الأرقام القياسية المنتظرة تسيطر على مواجهة الأهلي ضد طنطا

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 06:32 م
كتب: مهاب ممدوح
الأهلي وطنطا
الأهلي وطنطا
تنطلق الجولة الثلاثين من عمر الدوري المصري، غدًا السبت، بمواجهة مثيرة بين الأهلي الذي ضمن التتويج، ومضيفه طنطا على ملعب السلام، بعد قرار نقل اللقاء للقاهرة بدلًا من ملعب المحلة، لعدم تأقلمه مع تطبيق تقنية الفيديو.

تكهنات رحيل رينيه فايلر عن قيادة الأهلي، طغت في الساعات الماضية، على تحضيرات الأحمر للمواجهة، خاصة أن الأهلي حسم اللقب للمرة 42 في تاريخه.

لكن الحدث الأبرز في القلعة الحمراء تمثل في احتمالية رحيل فايلر وطلبه السفر إلى بلاده لقضاء إجازة عقب لقاء الترسانة الأربعاء المقبل في كأس مصر.

وخرجت إدارة الأهلي ببيان نفت خلاله أنباء رحيل فايلر، إلا أن المصادر داخل القلعة الحمراء تؤكد أن القرار تأجل إلى بداية الشهر المقبل، لتجنب سداد الشرط الجزائي للمدرب، وسط توقعات بإسناد المهمة للمدرب محمد يوسف.

الموقف يبدو متباينًا بين الأهلي وطنطا، فالفريق الأحمر يتصدر الترتيب برصيد 76 نقطة، بينما يصارع طنطا من أجل البقاء ويحتل المركز الأخير برصيد 18 نقطة، وأصبح بحاجة لمعجزة من البقاء.

ويطارد الأهلي بعض الأرقام القياسية في مبارياته المتبقية بالدوري، على رأسها كسر رقمه الخاص بأكبر عدد انتصارات في موسم واحد بالدوري (28 فوزًا في موسم 2017-2018).

كما أن محمد الشناوي حارس المرمى، أمامه 180 دقيقة لكسر رقم زميله شريف إكرامي بحماية عرينه في 23 مباراة بالدوري، وهو أكبر عدد من المباريات خرج بها حارس بالدوري المصري في موسم واحد.

في المقابل، يطمع رضا عبد العال المدرب المثير للجدل، في تحقيق مفاجأة وفوز لم يحصده طنطا ضد الأهلي خلال تاريخ لقاءات الفريقين، وحصد عبد العال نقطة واحدة من أول مباراتين مع فريقه.