محمد صلاح: الزمالك الأقرب لدوري أبطال إفريقيا

السبت 26/سبتمبر/2020 - 11:02 م
كتب: مهاب ممدوح
محمد صلاح
محمد صلاح
يرى محمد صلاح، مدرب الزمالك الأسبق، أن الفريق الأبيض الأقرب للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وقال صلاح: "بعدما شاهدت مستوى الرجاء والوداد بالدوري المغربي والأهلي وهم منافسو الزمالك بدوري الأبطال، أعتقد أن الأبيض الأقرب لحسم اللقب القاري".

ولم يفز الزمالك صاحب الألقاب الخمس بدوري الأبطال منذ عام 2002 حين تغلب على الرجاء البيضاوي المغربي في اللقاء النهائي.

وأثنى صلاح مساعد جايمي باتشيكو في ولايته الأولى مع الزمالك على قرار عودة المدرب البرتغالي قائلاً: "بالطبع هناك فجوة من مسألة رحيل المدرب بشكل مفاجئ في الولاية الأولى ولكن من الناحية الفنية فهو مدرب يملك شخصية قوية ويستطيع لم شمل اللاعبين والتعامل معهم نفسياً في المقام الأول".

ولخص صلاح ملامح الأسلوب الفني لباتشيكو بأنه مدرب دفاعي يعتمد في الأساس على عدم تلقي شباكه لأهداف موضحاً أن المراوغة بلا هدف تستفز المدرب البرتغالي.

وأضاف: "باتشيكو في الولاية الأولى خسر مباراة وحيدة فقط أمام إنبي من 12 لقاء وكانت بفعل فاعل بعد إلغاء هدفين للزمالك وقتها في اللقاء الذي أقيم بالدوري موسم 2014 – 2015".

وأشار إلى أنه كان يتمنى عودة الجهاز المعاون لباتشيكو معه لأنه كانت هناك حالة تفاهم واضحة تركت بصمتها على الفريق موضحاً أن لديه ميزة بأن محاضراته الفنية قصيرة ويستطيع نقل تعليماته للاعبين بشكل مميز.

وقال صلاح: "عودة البرتغالي جوسفالدو فيريرا كانت صعبة للغاية مع تقدم عمره، والحقيقة أن باتشيكو كان الأقل حظاً في العودة خاصة بعد هروبه بجانب أنه لم يعمل منذ 3 أعوام".

وقلل مدرب الزمالك الأسبق من مسألة عودة باتشيكو بعد هروبه قائلاً: "الجميع يهرب وأبسط مثال السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الذي سيهرب من منصبه والجميع على علم بذلك".

وأكد أن باتشيكو لا يحتاج وقتاً طويلاً للتأقلم مع أجواء الزمالك وهو نفس ما حدث في الولاية الأولى حيث تأقلم سريعاً كما أن الجهاز المؤقت يعد له تقارير ستساعده على تكوين فكرة عن الزمالك.