هل يخوض سباليتي مغامرة جديدة مع الأهلي خلفاً لفايلر؟

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 03:13 م
كتب: مهاب ممدوح
سباليتي
سباليتي
كشف تقرير إيطالي عن اقتراب مدرب روما وإنتر ميلان الأسبق، لوتشيانو سباليتي، من تدريب النادي الأهلي بطل الدوري المصري في حال رحيل المدرب الحالي، رينيه فايلر.

وازدادت التكهنات في الأيام الماضية حول مستقبل فايلر مع الأهلي، خاصة وأن إدارة النادي قد أكدت في بيان رسمي لها أن مصير المدرب السويسري سيحسم يوم، الخميس القادم.

هناك توقعات كبيرة بإمكانية رحيل فايلر بعد رفض إدارة الأهلي السماح له بالسفر بداية من أكتوبر ولمدة 10 أيام إلى سويسرا خوفًا من رحيله لأن هذا ما ينص عليه عقده الحالي بأن يمكنه فسخ العقد في أول 10 أيام من أكتوبر بدون دفع أي شرط جزائي.

حتى الآن لا يوجد قرار رسمي بشأن فايلر، ولكن إدارة الأهلي تفكر بجميع الاحتمالات ومن سيعوض السويسري في حال رحيله وهناك ترشيحات لمدربين محليين مثل محمد يوسف وعماد النحاس أو التعاقد مع مدرب أجنبي مميز.

وبحسب شبكة "Inews” الإيطالية أن المدرب المميز سباليتي مرشح لخوض تجربة استثنائية ومميزة بعيدًا عن إيطاليا مع الأهلي بعد الابتعاد عن التدريب منذ تركه إنتر ميلان قبل عام.
وأفادت الشبكة أن الأهلي أمامه أكثر من ملف لمدرب أجنبي من بينهم سباليتي، ويبدو وأن وجهات النظر بين الطرفين متقاربة جدًا بعد أن علم النادي المصري برغبة سباليتي في خوض تجربة خارج أوروبا.

ولم يسبق لسباليتي وأن خرج من إيطاليا إلا لتدريب زينيت سان بطرسبرج قبل في الفترة من 2009 وحتى 2014 قبل العودة إلى روما في عام 2016.
وأشارت الشبكة الإيطالية إلى أن سباليتي يحظى بشهرة كبيرة في مصر خاصة بسبب تدريبه لنجم منتخب مصر، محمد صلاح، مع روما في موسم 2016/2017 وسجل مهاجم ليفربول الحالي وقتها 19 هدفًا بقميص ذئاب العاصمة.

الجدير بالذكر أن الأهلي قد حسم بطولة الدوري المصري بفارق 21 نقطة عن الوصيف الزمالك قبل أسبوع، ويستعد في الوقت الحالي لبطولتي كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا.