مانويل جوزيه بديلا للسويسري رينيه فايلر في الأهلي

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 09:50 م
كتب: شادي يوسف
مانويل جوزيه
مانويل جوزيه
أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، فرمانه النهائي بشأن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، وأبلغ محمود الخطيب رئيس القلعةالحمراء أبلغ فايلر أن المهلة الأخيرة من أجل الاستمرار في الأهلي، هي يوم الخميس المقبل، سواء بالموافقة على التوقيع للأهلي وإلغاء بند فسخ التعاقد في بداية أكتوبر، وإما الرحيل نهائيا بحسب العقد، وعدم اسكتمال المشوار مع الفريق.

وعلى أرض الواقع سيكون النادي الأهلي، في مأزق كبير حال رحيل فايلر عن قيادة الفريق في المرحلة الصعبة والهامة والحرجة والتي يستعد خلالها الفريق لخوض موقعة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال شهر أكتوبر المقبل.

وعلى أرض الواقع حال تفكير واستقرار إدارة الأهلي على التعاقد مع مدرب أجنبي، سيكون هناك سؤال يطرح نفسه وهو لماذا لا يكون هناك تفكير في الاستعانة بالساحر البرتغالي مانويل جوزيه في هذا التوقيت الصعب لعدة أسباب على النحو التالي:

-لم الشمل
يحتاج النادي الأهلي لشخص يستطيع لم الشمل داخل منظومته بشكل قوي وذلك قبل موقعة الوداد المغربي، ولن يجد المجلس شخص يخاف ويخشى على الأهلي أفضل من الساحر البرتغالي.

-دفعة معنوية كبيرة للجماهير واللاعبين
تعيين البرتغالي مانويل جوزيه في هذا التوقيت سيمنح اللاعبين والجماهير دفعة معنوية ونفسية كبيرة في هذا المرحلة، خاصة أن هناك عدد كبير من اللاعبين خارج مستواهم الفني المعروف، نفس الأمر ينطبق ايضا على شريحة كبيرة من الجماهير ليس لديها أي ثقة في المجلس الحالي أو الجيل الحالي على قيادة الفريق لحصد اللقب الأفريقي.

ويمتلك مانويل جوزيه القدرة المعنوية والنفسية على تحفيز الجيل الحالي والضغط على المنافسين من الناحية النفسية والمعنوية في هذه المرحلة الهامة.

-متابعة بعض المباريات عبر قناة الأهلي
تابع مانويل جوزيه العديد من المباريات الآخيرة للنادي الأهلي، عبر قناة الأهلي وكان يحللها ويكشف عن وجهة نظره الفنية مثل لقاء القمة وايضا مثل لقاء وادي دجلة، وذلك يعني معرفته لامكانيات عدد كبير من العناصر الحالية.

-مرحلة مؤقتة
تعتبر المرحلة الحالية فترتها الزمنية قصيرة ومؤقتة ولذلك يستطيع المدرب البرتغالي قيادة الفريق خلالها بشكل مؤقت وتحقيق أفضل النتائج خلالها، لما يمتلكه من كم كبير من الخبرات في الملاعب الأفريقية، بالإضافة إلى الامكانيات الفنية الكبيرة، كما من الممكن الاستعانة بطاقم معاون من اختياره.