محمد صلاح ينهي إسطورة رونالدو في الدوري الانجليزي

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 01:05 ص
محمد صلاح ورونالدو
محمد صلاح ورونالدو
لم يعد الحديث عن نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزي محمد صلاح يتوقف عند حدود الارقام القياسية التي باتت تلازمه منذ ان وطأت اقدامه قلعة انفيلد, بل امتد ليصل الي حد المقارنة مع انجازات النجوم الكبار او "السوبر ستارز" من عينه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد السابق, والذي وضع بصمة رائعة علي نتائج وبطولات ابناء اولد ترافورد قبل رحيله.

وفي تقرير رائع ومفصل لموقع "سي سي ان" وكاتبه بولي كونولي ووتحت عنوان " صلاح هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ومن كريستيانو رونالدو" , قال ان صلاح أفضل بالنسبة لليفربول من رونالدو في أي وقت مضى مع مانشستر يونايتد – والإحصائيات تثبت ذلك.

واضاف الكاتب الانجليزي انه عندما يتعلق الأمر بتسجيل الأهداف والهيمنة الشاملة على الدوري الإنجليزي الممتاز ، فان صلاح يتخطي تألق كريستيانو رونالدو. نعم حقا, مشيرا الي مو على وشك تجاوز رصيد رونالدو في البريمييرليج.

واستشهد كونولي بالارقام وقال ان المهاجم المصري لعب 73 مباراة أقل من النجم البرتغالي, ولكنه يبدوأكثر تصميماً من أي وقت مضى على اخضاع الدوري الإنجليزي مرة أخرى لسيطرته, وقال انه عندما خصص المدير الفني الالماني يورجن كلوب 35 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع صلاح من روما ، أثار ذلك دهشة الكثيرين.

واضاف انه بعد أن فشل الفرعون المصري في تشيلسي ، شعر الكثيرون أنه ببساطة لا يستطيع الانصهار والتاقلم في إنجلترا, ولكن كلوب المتفائل دائما لم يوافق علي الإطلاق, ولم يخفِ صلاح مدى تصميمه على إبعاد أشباح تعويذة تشيلسي البائسة - وقد أظهر الفتي المدهش ذلك في موسمه الاول آنفيلد, فقد وجد الشباك بسهولة مرعبة وقاد فريقه الجديد نحو الأرض الموعودة بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ان مو سجل 44 هدفاً في جميع المسابقات ذلك الموسم ، وفاز بالحذاء الذهبي وتلاه جائزة بوشكاش ، وحصل على جائزة احست لاعب في البريمييرليج لهذا العام, وقد تساءل البعض بعدها هل يمكنه مواصلة هذا التألق في الموسم التالي".

واضاف الكاتب الانجليزي انه بطريقة ما أثبت هذا فقد نال الحذاء الذهبي في موسمه الثاني ، وفاز بدوري أبطال أوروبا أيضًا مع كل من ساديو ماني وروبرتو فيرمينو ، ودفع ليفربول الي مقربة من لقبه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق ، ولكن رغم كل هذا استمرت الشكوك قائمة.

واشار الي ان صلاح بات الان علي شفا التفوق علي رونالدو , فخلال 123 مباراة فقط سجل 78 هدفًا مع 29 تمريرات حاسمة. مما جعله علي مسافة 11 هدفًا فقط خلف رونالدو في 73 مباراة أقل, وانه هذا الموسم وبدا أكثر تصميماً من أي وقت مضى حيث سجل ثلاثية في يوم الافتتاح ، ويبدو مستعداً للانطلاق لتخطي رونالدو في الأفق.

ودلل الكاتب الانجليزي علي كلامه بتصريحات نجم انجلترا ومانشستر السابق جاري نيفيل بان الافضل لم يات بعد من صلاح .