خطأ فادح للأهلي في ملف بديل فايلر..التفريط في مدرب سوبر

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 08:38 ص
كتب: شادي يوسف
ريينه فايلر
ريينه فايلر
يشهد مجلس إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط حالة من طوارئ حتى يوم الخميس المقبل، وهو موعد الإعلان عن مصير السويسري رينيه فايلر المدير الفنى للفريق، والذى سيتوجه لبلاده بعد مواجهة الترسانة فى بطولة كأس مصر، والمقرر إقامتها يوم الأربعاء.

ويعقد الأهلي اجتماعات دائمة حتى صباح يوم الخميس المقبل وهو الموعد الذى حددته إدارة النادى للإعلان عن مصير السويسري.

ويجهز مجلس إدارة النادي الأهلي، عدد من السيناريوهات لحسم مصير السويسري رينيه فايلر، وتحديد بديله وذلك حال تعثر استمراره.

وقد يقع مجلس إدارة الأهلي في خطأ فادح وكبير حال الاستعانة بمدير فني غير بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي لفريق صن داونز، حيث سيكون انتقاله لتدريب النادي الأهلي إضافة قوية للقلعة الحمراء في هذا التوقيت الصعب والمحرج وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-دارس الأهلي
تقابل فريق صن داونز تحت قيادة موسيماني أمام النادي الأهلي، في النسخة الحالية وايضا في النسخة الماضية، وبالتأكيد دفع ذلك موسيماني للتعرف على كل كبيرة وصغيرة في القلعة الحمراء، وذلك سيختصر وقت كبير على المدرب.

-دارس الوداد المغربي
تقابل فريق صن داونز خلال دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، وذلك سوف يجعله يعلم كل كبيرة وصغيرة عن المنافس المغربي ونقاط القوة والضعف في صفوفه، ولن يستغرق وقت كبير لدراسة المنافس.

-خبرة أفريقية كبيرة
يمتلك موسيماني خبرة أفريقية كبيرة داخل القارة الأفريقية، وتقابل في السنوات الماضية مع منتخب مصر وايضا مع نادي الزمالك وقدم نتائج أكثر من رائعة، ولذلك وجوده على رأس القيادة الفنية للأهلي سوف يختصر وقت كبير عليه بالمقارنة بالتعاقد مع مدير فني أجنبي من أوروبا أو من أمريكا الجنوبية لقيادة القلعة الحمراء.