بعد الاتفاق على قيادة الأهلي..موسيماني يوجه 3 ضربات موجعة للخطيب

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 12:44 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
اتفق مجلس إدارة النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني الذي رحل عن تدريب صنداونز الجنوب إفريقي على تدريب الفريق الأحمر خلفا للسويسري رينيه فايلر، ومن المقرر أن يقود المدرب الجنوب أفريقي القلعة الحمراء في أهم مرحلة بالموسم والتي يسعى خلالها المارد الأحمر لجصد لقب دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يصطحب موسيماني معه 3 مساعدين حسب اتفاق رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب مع المدير الفني السابق لنادي صن داونز، والذي أعلن استقالته وفسخ تعاقده مع النادي الجنوب أفريقي بالتراضي في الساعات الأخيرة الماضية.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، محادثات مستمرة بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مع المدرب الجنوب أفريقي وذلك لوضع النقاط فوق الحروف قبل تولي المهمة بشكل رسمي.

وحرص موسيماني على توجيه بعض الصدمات والأنباء الغير سارة لإدارة الأهلي وذلك على النحو التالي:

-أرفض تحمل المسؤولية حال حدوث اخفاق
أبلغ المدير الفني الجديد مجلس إدارة النادي الأهلي، بأنه يرفض تحمل مسؤولية تعرض الفريق لأي اخفاق في النسخة الحالية في دوري أبطال أفريقيا، لكنه وعد الإدارة الحمراء ببذل أقصى ما لديه من أجل حصول الأهلي على اللقب الغائب عن دولاب بطولاته وتحديدا منذ عام 2013.

-هناك أخطاء دفاعية ساذجة
أكد موسيماني لإدارة النادي الأهلي، أنه من خلال متابعته للفريق في الفترة الماضية، يدرك وجود أخطاء قوية في خط الدفاع من خلال التمركز أو الرقابة وقد تهدد هذه الأخطاء مسيرة الفريق وتحديدا في المواجهات الكبيرة.

-أزمة في انهاء الهجمة
كشف موسيماني لإدارة القلعة الحمراء، عن وجود أزمة ايضا داخل النادي الأهلي، وتحديدا في جزئية عدم انهاء الهجمة بشكل جيد وذلك بسبب اضاعة كم كبير من الفرص، مؤكداً انه سيسعى لتصحيح هذه الأخطاء في المرحلة القادمة وتعزيز الدور الهجومي للفريق.