موسيماني يبدأ رحلته التاريخية بقيادة تدريب الأهلي اليوم

الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 08:47 ص
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يبدأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي مشواره مع أبناء القلعة الحمراء بقيادة المران الأول بإستاد مختار التتش رسمياً إستعداداً لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها بعد غد ضمن منافسات مسابقة الدوري.

ورغم ضيق الوقت ما بين تسلمه للمسئوليه وأول مواجهة لكن موسيماني المتحمس رفض الإبتعاد عن قيادة المباراة واصر علي تحمل المسئولية لشعورة باهمية المرحلة ورغبته في تقديم ذاته لمسئولي القلعة الحمراء ، ومن المقرر أن يظهر موسيماني في الأهلي اليوم لأول مرة بعد وصوله القاهره مساء أمس برفقة معاونيه الثلاث .

وكان مجلس الأهلي قد قرر إنهاء العلاقة التعاقدية مع رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بما يتفق مع بنود عقده مع النادي نظرا لصعوبة تحقيق مطالبه الطارئة والتي لم تكن مدرجة في بنود التعاقد وتتعارض مع مصلحة الفريق واستقراره في هذه المرحلة المهمة فضلا عن حاجة لاعبيه للتركيز والاستعداد القوى للمرحلة القادمة، وقرر المجلس التعاقد مع بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم اعتبارا من غدا الجمعة ولمدة موسمين مع جهازه المعاون والذى يضم مدرب عام ومعد بدنى ومحلل أداء.

وأضاف:" كما ينضم للجهاز سامي قمصان مدرب مساعد. والبلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس المرمي واللذان تم الأبقاء عليهما واستمرار سيد عبد الحفيظ مديرا للكرة"، ويتكون الجهاز الفني بالكامل من سيد عبدالحفيظ مديراً للكرة وبيتسو موسيماني مديراً فنيا و رولاني موكينا (مدرب عام) وسامي قمصان (مدرب مساعد) وميشيل يانكون (مدرب حراس مرمى) وكابيلو رانجوجا (مخطط أحمال) وموسى ماتلبا (محلل أداء) وإستمرار الجهاز الطبي والإداري بالكامل.

ويحصل موسيماني ومعاونيه الثلاث علي مليون و500 ألف دولار في الموسم بواقع 125 ألف دولار شهرياً فيما تم تحديد راتب الإيطالي ميشيل يانكون مدرب حراس المرمي ب15 دولار شهرياً بعد ان بات خارج عبائة السويسري رينيه فايلر الذي تم توجيه الشكر له.