أول خلاف..ثلاثي الأهلي يربك حسابات موسيماني

السبت 03/أكتوبر/2020 - 02:35 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
اشعل السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، الصراع بين 3 لاعبين في تشكيل الفريق، وذلك بعد توليه المهمة بشكل رسمي في الساعات المقبلة.

ونجح مسئولو الأهلي في التعاقد مع موسيماني دون دفع أى أموال لناديه السابق صن داونز، حيث قام موسيماني بفسخ عقده معه لكي يمكن له تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر، حيث يرتبط مسئولو الأهلي بعلاقة طيبة مع نظرائهم في صن داونز وهو الأمر الذي سهل المفاوضات بين الطرفين، كما وعد الأخير بتسهيل ملف بيع اللاعب الاورجوياني سيرينو للفريق الأحمر في الموسم الجديد.

واستقر الأهلى على تعيين رولانى موكينا مدرباً عاماً فى جهاز المدرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى كما سيتم تعيين كابيلو رانجوجا مدرباً للأحمال وموسي ماتلبا محلل أداء، فيما سيتم الإبقاء على يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى الحالي بالفريق، والذي لن يرحل مع رينيه فايلر .

وسيسجل الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى الذي قاد صن داونز لحصد دوري أبطال أفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك اسمه فى سجلات تاريخ النادى الأهلى، حيث سيصبح موسيمانى صاحب أول جنسية إفريقية تتولى تدريب الأهلى فى تاريخه، فعلى مر التاريخ لم يسبق لمدرب إفريقى تولى تدريب الأهلي.

واشعل موسيماني الصراع بين الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج، حيث قال في المؤتمر الصحفي:

"كنت ألعب بطريقة 4-2-3-1 في صنداونز، لكن لو هناك ضرورة لتغيير الخطة لاستيعاب لاعبين مهمين قد أفعل ذلك. رأيت الأهلي في مواجهة الزمالك لعب 4-3-3 بوجود السولية وديانج وحمدي فتحي. الأهم أن نجد النجاح الذي صعد بالفريق لنصف نهائي دوري الأبطال والفوز بالدوري".

وكشف تصريح موسيماني عن وجود صراع شرس منتظر بين الثلاثي حمدي والسولية وديانج على المشاركة في التشكيل الأساسي خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل جاهزيتهم من الناحية الفنية والبدنية.

نستعرض أرقام الثلاثي هذا الموسم:

عمرو السولية:
وشارك السولية مع الأهلي في الموسم الحالي محليا وأفريقيا خلال 36 لقاء وتمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة 5.

-حمدي فتحي
شارك حمدي فتحي مع الأهلي في الموسم الحالي محليا وأفريقيا خلال 17 لقاء وتمكن من تسجيل 3 أهداف.

-أليو ديانج
خاض مع الأهلي في الموسم الحالي محليا وأفريقيا 34 لقاء وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدفين.