رد فعل غير متوقع من تركي أل الشيخ بعد تعاقد الأهلي مع موسيماني

السبت 03/أكتوبر/2020 - 06:48 م
كتب: شادي يوسف
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
اشتهر تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي ألميريا الإسباني وفريق بيراميدز السابق، بالتعليق على جميع القرارات والأمور التي تخص النادي الأهلي، سواء بالرد المباشر أو من خلال التلميحات القوية وذلك عبر صفحته على الفيس بوك.

وخلال السنوات الماضية، علق تركي أل الشيخ على اختيارات الخطيب للأجهزة الفنية والتي كان دائما ما يقوم بالتقليل من امكانياتها الفنية، وتحديدا بعد أول صدام مع إدارة النادي الأهلي، بعد أزمة رفض محمود الخطيب اختيار الأرجنتيني رامون دياز لقيادة القلعة الحمراء رغم اتفاق تركي أل الشيخ معه لقيادة القلعة الحمراء، وفي النهاية اختار مجلس الأهلي في هذا التوقيت الفرنسي باتريس كارتيرون وكان هناك عدم اقتناع من جانب أل الشيخ بالتعاقد معه.

وعقب رحيل الفرنسي كارتيرون تعاقد الأهلي مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي وتلقى الأهلي معه 3 هزائم على يد بيراميدز 2 في الدوري وهزيمة في كأس مصر، وتعرض الأهلي في هذا التوقيت لسخرية كبيرة من جانب تركي أل الشيخ.

وبعد رحيل لاسارتي، ظلت لجنة التخطيط بالأهلي تبحث عن بديل حتى تم تعيين السويسري رينيه فايلر، ووقتها خرج أل الشيخ يسخر من القرار ومن طه إسماعيل قائلا " اقتنعت جداً بالكلام خصوصاً انه من شخص تجاوز ال٨٠ في عمره ( ربنا يحفظه ) بيعطينا عصارت الخبره".

وتابع: "عموماً ياليت ايضاً يكون نفس المبدا مطبق في لجنة الاختيار لكي يتواكب اعمارهم مع الهدف، كنت اتمنى أن ارى سبالتي لو كان صحيحاً موافقته"، علماً انه طلب مني راتب ٦ مليون يورو وهو الراتب الذي كان يتقاضاه ب الحوافز في الانتر عندما تفاوضت معه في فتره قريبه لاحدى المشاريع الرياضية لي".

وأردف: "لكن هذا لا يمنع أن السويسري فايلر مدرب محترم رغم بقاءه عاطل لفترة طويله واعتقد أنه طور نفسه فيها، فأنا اعرفه جيداً فقد عرض علي عندما كنت مسؤول عن الرياضة في بلدي لتدريب نادي الشباب".

وأكمل: "وفضل مسؤلو الشباب وقتها التعاقد مع اسم اكبر، عموماً كان وقتها سعره ب مليون وثلاثة مائة الف يورو شامله طاقمه التدريبي وكان لسة تارك بلجيكا".

واختتم: "ماشاء الله المدربين بيزيد سعرهم كل ماقعدو في البيت زيادة".

وماذا عن موسيماني؟
على عكس المتوقع لم يعلق تركي أل الشيخ من قريب أو بعيد على قرار اختيار موسيماني على رأس القيادة الفنية للنادي الأهلي، وذلك يفتح الباب أمام بعض الاستفسارات، فهل يرفض تركي أل الشيخ القرار ومع ذلك لا يفضل التعليق حتى لا يضغط على إدارة الأهلي والفريق قبل أهم مرحلة في الموسم الحالي وتحديدا قبل لقاء الوداد المغربي، أم يرى تركي أل الشيخ أن موسيماني اختيار رائع للنادي الأهلي، ومع ذلك يرفض اقحام نفسه في أي أمور تخص الأهلي في هذا التوقيت خاصة أنه يشتكي بشكل دائم من الانتقادات والاتهامات التي يتعرض لها بدون مبرر؟.