احذر يا خطيب..ننفرد بالكشف عن خيوط مؤامرة الوداد المغربي ضد الأهلي

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 11:13 ص
كتب: شادي يوسف
الخطيب
الخطيب
لا صوت يعلو داخل القلعة الحمراء في الوقت الحالي، فوق صوت موقعة الوداد المغربي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، حيث يحلم المارد الأحمر بتخطي المواجهة من أجل الوصول للنهائي والاقتراب بقوة من حسم اللقب الغائب عن دولاب بطولات القلعة الحمراء منذ عام 2013.

وشهدت الساعات الماضية، قيام إدارة النادي الأهلي بالإعلان عن التعاقد مع بيتسو موسيماني، بعد قيامه بالاتفاق مع إدارة صن داونز على فسخ تعاقده من أجل تولي المهمة الفنية للنادي الأهلي لمدة موسمين بعد التوصل لاتفاق نهائي مع مسئولي القلعة الحمراء.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة هامة في دور نصف نهائي دوري ابطال افريقيا أمام نادي الوداد المغربي، فيما تقام المواجهة الأخرى من نفس الدور بين الزمالك والرجاء المغربي.

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب أمام الوداد المغربي يوم 17 أكتوبر المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على أن يقام لقاء الإياب في القاهرة يوم 23 من الشهر نفسه.

ويبدو أن هناك تحركات من جانب الأندية المغربية، وتحديدا الوداد المغربي للضغط على الاتحاد الأفريقي، من أجل الدفع ببعض الصفقات الجديدة التي حسمها الفريق بالساعات الماضية، خاصة بعد التعاقد مع أيوب الكعبي في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع هيبي فورتشن الصيني.

وتحاول الصحافة المغربية في الساعات الماضية، تبرير امكانية مشاركة أيوب الكعبي، أمام النادي الأهلي بحجة ان اسمه ظل مقيدًا في القائمة الأفريقية لهذه النسخة.

وكان الكعبي قد لعب للوداد معارًا خلال بداية الموسم الحالي لمدة 6 أشهر، وترك خلفه العديد من الأرقام المميزة بالدوري ودوري الأبطال بتسجيل 9 أهداف.

ولم تتحدث الصحافة المغربية أو تركز على نقطة أن مجرد انتقال أيوب الكعبي من الوداد إلى الفريق الصيني يتم رفع اسمه من القائمة الأفريقية، ويتوجب تسجيله من جديد عند فتح باب القيد الأفريقي مرة أخرى.

وهو ايضا نفس السبب الذي لن يجعل الأهلي يستفيد من المغربي وليد أزارو، حيث رغم مشاركته في بداية النسخة الحالية مع الأهلي، ولكن لا يحق للأهلي الدفع باللاعب بعد فسخ إعارته مع الاتفاق السعودي.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، هل يتورط الاتحاد الأفريقي في أزمة نتيجة الضغوط المغربية، ويقرر إجراء تعديلات في نظام القيد ويضع بعض الشروط الاستثنائية من أجل تسهيل مهمة الوداد المغربي خاصة أن الاتحاد الأفريقي في النسخة الحالية كان له واقعة غريبة في دور المجموعات بعد أن فتح الاستبدال للأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، وجاء قرار الكاف مفاجئا في منتصف الموسم على عكس المتوقع، واشترط أن يكون الاستبدال للاعبين الذين لم يسبق لهم المشاركة في أي مباراة من مباريات دوري الأبطال هذا الموسم، وحققت أندية الرجاء والوداد والنجم الساحلي استفادة كبيرة من هذا القرار؟.