بالأسماء..خطة موسيماني مع الأهلي تضمن تألق 8 لاعبين

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 11:55 ص
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
يترقب جمهور النادي الأهلي، الظهور الأول للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع القلعة الحمراء، خلال مواجهة المقاولون العرب التي تقام مساء الأحد في الجولة الـ 31 من بطولة الدوري المصري.

وتولى الجنوب افريقي موسيماني المهمة لتدريب الأهلي لمدة موسمين مقبلين خلفًا للسويسري رينيه فايلر وتم تقديمه للإعلام بشكل رسمي ظهر السبت بمقر النادي في الجزيرة.

وشهدت القائمة وجود صالح جمعة ومحمد الشناوي، بينما عاد أيضًا علي لطفي لأول مرة منذ فترة بعد غيابه بسبب إصابته بفيروس كورونا، حيث جاءت قائمة الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفى شوبير
في خط الدفاع: ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – أحمد فتحي – محمد هاني – محمد شكري
في الوسط: حمدي فتحي – صالح جمعة – وليد سليمان – حسين الشحات – أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – جيرالدو – عربي بدر – محمد فخري – محمود كهربا.
في خط الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه ما هي أكثر العناصر التي ستجد نفسها بشكل كبير في طريقة التي تعتمد على وجود صانع ألعاب ولاعب ارتكاز يتقدم بشكل رائع، وايضا مع التمريرات السريعة المتقنة سواء بالكرة أو بدون كرة،وايضا في وجود أجنحة تمتلك القدرة على القيام بالتحول من الدفاع إلى الهجوم؟.

-محمود كهربا وحسين الشحات وجونيور أجاي
يفضل موسيماني وجود الجناح السريع والقوي بدنيا، القادر على اللعب في أكثر من مركز هجومي، وذلك يتوفر في الثلاثي كهربا وحسين الشحات وجونيور أجاي.

-عمرو السولية وحمدي فتحي
يعتمد موسيماني في خطته على وجود لاعب ارتكاز يتقدم للقيام بالمساندة الهجومية، وذلك يتوفر في عمرو السولية الذي تطور وأصبح شرس بشكل كبير في النواحي الهجومية مع القلعة الحمراء، ونفس الأمر ينطبق ايضا على حمدي فتحي الذي يزيد في الكرات الثابتة ويمتلك القدرة على التقدم والتسديد

-أفشة وصالح
يفضل موسمياني وجود صانع ألعاب في طريقة اللعب يقدم تمريرات حاسمة ومؤثرة لعناصر الخط الأمامي، وذلك ينطبق على الثنائي محمد مجدي أفشة، وصالح جمعة بشرط وصوله لمعدل جيد من اللياقة البدنية.

-أليو بادجي
يفضل موسيماني الاعتماد على رأس حربة قوي بدنيا ويمتلك السرعة، ومن أهم الحلول التي ستكون متواجدة امامه الثنائي أليو بادجي أو جونيور أجاي.