إيقاف الزمالك محليا.. 8 قرارات وسيناريوهات جديدة تحاصر مرتضى منصور

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 01:16 م
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور
مرتضى منصور
شهدت الساعات القليلة المقبلة، قيام اللجنة الاوليمبية المصرية بالإعلان عن إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، بعد قيام عدد من الشخصيات البارزة في الرياضة المصرية مثل هاني العتال ومحمود الخطيب وعبد الله جورج وعمرو الجنايني وهشام نصر وحسن مصطفى وممدوح عباس غيرهم بالتقدم بشكوى ضد في ظل تجاوزاته المستمرة.

أكد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك أنه يمارس عمله بشكل طبيعي ولا يلتقت لأي مهاترات وأن شعاره هو العمل ثم العمل للارتقاء بنادي الزمالك وإعادته لتصدر المشهد واحتلال مكانته الطبيعية.

وقال منصور "سأتواجد في مكتبي بنادي الزمالك بشكل طبيعي، على اعتبار أني رئيس منتخب لنادي الزمالك فالجمعية العمومية للنادي هي الوحيدة التي لها حق محاسبتي"، وعلق منصور على بيان اللجنة الأوليمبية الذي قرر إيقافه 4 سنوات" أنا موجود في النادي وفي مكتبي والراجل يجي يمنعني أو يوقفني ويرى بعينه ما سيفعله الأعضاء".

ويبقى هناك عدد من السيناريوهات الهامة في نادي الزمالك عقب هذا القرار والتي ستكون على النحو التالي:

1-يعتبر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك موقوف بشكل رسمي عن ممارسة أي أعمال تخص الرياضة، ولكن سيكون فقط من حقه الاستئناف على القرارات لتخفيض العقوبة أو إلغائها،حال تقديمه الدلائل على ذلك.

2-يستطيع مرتضى منصور الذهاب إلى مركز التسوية والتحكيم، أو إلى المحكمة الدولية في سويسرا، لمحاولة التصعيد ضد عقوبة تعرضه للإيقاف.

3-لا يجوز لرئيس نادي الزمالك الاتجاه إلى القضاء الإداري وذلك حتى لا يعرض الرياضة المصرية لصدام مع الاتحاد الدولي، حيث سيعتبر ذلك تدخل حكومي.

4-لن تعترف اللجنة الأولمبية المصرية بالبند الذي وضعه مرتضى في لائحة الزمالك والذي لا يجعله معرض للتحقيق مع أي جهة.

5-سيكون مجلس إدارة الزمالك بدون مرتضى مطالب بالتحضير لجمعية عمومية قبل يوم 30 أكتوبر المقبل لاختيار رئيس جديد.

6-في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية في الزمالك، سوف يكمل الزمالك الفترة المتبقية على الانتخابات المقبلة بدون رئيس.

7-قد يعرض مرتضى منصور نادي الزمالك للخطر وذلك في حال تحدي قرارات اللجنة الأولمبية المصرية وقيامه برفض القرارات أو ممارسة عمله بشكل طبيعي، حيث من المتوقع أن يكون هناك قرار لإيقاف الزمالك محلياً.

8-ترفض اللجنة الأولمبية تدخل أشرف صبحي رئيس الشباب والرياضة أو مجلس النواب في القرار أو تخفيفه، وهناك تمسك بتطبيق القرار على رئيس الزمالك.