بالأسماء..ملامح قائمة الأهلي في الموسم الجديد

السبت 10/أكتوبر/2020 - 11:07 ص
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الأهلي
النادي الأهلي
يستعد النادي الأهلي، خلال الوقت الحالي، لـ حسم أسماء قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعدادًا للموسم الجديد، الذي تم فتح باب القيد له اليوم السبت.

وتشهد قائمة النادي الأهلي في الموسم الجديد، تواجد أسماء جديدة ومفاجأة، في إطار التدعيمات والصفقات الجديدة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

ومن المقرر أن تشهد قائمة الفريق في الموسم الجديد، عودة سعد سمير للقائمة، بعد استبعاده في الميركاتو الشتوي الماضي، بسبب الإصابة في وتر أكليس، وتم قيد محمود كهربا بدلًا منه.

وكان النادي الأهلي، قد جدد عقد سعد سمير، لمدة 3 سنوات، خلال الفترة الماضية، وذلك بعد فسخ التعاقد مع اللاعب في يناير الماضي بعد رفع اسمه من القائمة.

بينما تشهد قائمة الأهلي في الموسم الجديد، استبعاد الثنائي، محمود متولي الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي، ويغيب لمدة 9 أشهر، بالإضافة إلي استبعاد محمد محمود بسبب تجدد الإصابة بقطع في غضروف الركبة اليمني، ويغيب لمدة 7 أشهر.

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي نظيره بيراميدز، في الجولة قبل الأخيرة من الدوري المصري الممتاز،وحسم الأهلي لقب الدوري حيث يتصدر المسابقة برصيد 85 نقطة وبفارق يزيد عن عشرين نقطة.

وتقام مباراة الأهلي أمام بيراميدز مساء الأحد المقبل الموافق 11 أكتوبر 2020، في تمام الساعة الثامنة مساء، وتنقل المباراة قناة أون تايم سبورت

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا على إنبى بثلاثية نظيفة باستاد الأهلي بالسلام ضمن منافسات الجولة الـ32 لبطولة الدوري التى حمسها الأهلي لصالحه رسميًا مؤخرًا للمرة الـ42 للدوري والخامسة على التوالي، وسجل أهداف الأهلي مروان محسن (هدفين) وجونيور أجاي (هدف).

وبات من الواضح أن هناك نية لدى موسيماني لإشراك عدد كبير من العناصر البديلة إلى جانب عدد من اللاعبين الشباب بالفريق لإراحة العناصر الأساسية استعداداً للقاء الوداد المغربي بنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم 17 أكتوبر الجاري. 

وتأتي تلك الخطوة بإرحة اللاعبين الأساسيين حتى لا يتعرض أي منهم لإصابة خطيرة وليس لتعمد الخسارة من بيراميدز وإعطاءه بطاقة التأهل إلى بطولة دوري أبطال إفريقيا على حسبا الزمالك. 

ورفض مسؤولي النادي الأهلي اللهجة التي يتحدث بها البعض بشبه تفويت اللقاء لصالح أي نادي كان سواء بيراميدز أو غيره لأن ذلك يخالف طبيعة ومبادئ النادي الأهلي. 

ويندم جماهير الزمالك في الوقت الحالي على قرار مرتضى منصور بالانسحاب أمام الأهلي في الدور الأول بسبب  لم يتكتفي الزمالك بخسارة نقاط اللقاء ولكن سوف يخصم منه 3 نقاط جديدة، والتفريط في عدد كبير من النقاط خلال العديد من المباريات السهلة بالفترة الماضية وتحديدا خلال فترة الفرنسي باتريس كارتيرون؟.

ويعاني الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي من أزمة حادة قبل مواجهة بيراميدز مساء غد ضمن منافسات المرحلة الــ33 من مسابقة الدوري.

ويفقد الفريق القوام الرئيسي لخط الدفاع حيث يعاني محمود متولي من قطع في الرباط الصليبي وسغيب لأكثر من 8 شهور بينما يحتاج رامي ربيعه لاسبوعين للعودة للملاعب وأيمن أشرف تعرض لإجهاد خفيف في المباراة الماضية أمام انبي ولن يغامر به موسيماني خوفاً من إصابته قبل مواجهة الوداد البيضاوي المقرر لها الجمعة المقبل .

ويدخل الفريق في معسكر مغلق اليوم إستعداداً لمواجهة بيراميدز مساء غد في المرحلة الــ33 من منافسات مسابقة الدوري.

ويختتم الفريق تدريباته مساء اليوم استعدادًا لمواجهة بيراميدز المقرر لها مساء الأحد ضمن فعاليات المرحلة ال33 من منافسات مسابقة الدوري.

ومنح الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لاعبيه راحة سلبية أمس على أن يستأنف الفريق مرانه اليوم استعدادا لمواجهة بيراميدز .

وأدى الأهلي مرانه صباح الخميس على ملعب التتش، واشتمل على جانب بدني خفيف وتقسيمة قوية في منتصف الملعب.
وأجرى لاعبو الفريق والجهاز الفني مسحة طبية قبل انطلاق المران، ضمن الإجراءات الطبية المتبعة قبل المباريات الرسمية.

ورغم الراحة السلبية للفريق لكن موسيماني أصر علي أن يخوض الثنائي أحمد الشيخ وصالح جمعة، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تدريبات منفردة صباح أمس الجمعة على ملعب التتش تحت إشراف كابيلو مخطط الأحمال.

واشتمل مران الثنائي على بعض الفقرات التدريبية المتنوعة ما بين الجانب البدني وتدريبات الكرة لتجهيزهما للمشاركة مع الفريق.