تفاصيل أول صدام بين موسيماني والزمالك..ودليل قوي يكشف المخطط

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 08:55 ص
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
جاءت الانطلاقة القوية للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي، لتدفع الإعلام المنتمي للقلعة البيضاء عن البحث عن شائعات من أجل التأثير على معنويات المدرب والجماهير قبل أهم مرحلة في الموسم والتي يستعد خلالها المارد الأحمر لمواجهة الوداد المغربي في الدور نصف النهائي.

تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين على المقاولون و‘إنبي، وقدم أداء رائع وقوي يختلف عن أداء الفريق في وقت سابق بقيادة فايلر الذي استقال من تدريب الأحمر.

إقرأ أيضأ:

كما تمكن موسيماني من إعادة الحالة المعنوية لدى اللاعبين بشكل جيد وتحديدا العناصر التي لم يعتمد عليها فايلر مثل صالح جمعة، في الوقت الذي عاد خلاله الفريق لتقديم كرة القدم الممتعة من خلال التمريرات على الأرض بدلا من الكرات العالية.

وساهم ايضا وجود موسيماني على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء، في ارتفاع معنويات اللاعبين، وأصبح كل لاعب يشعر بامكانية مشاركته في المرحلة المقبلة، كما قرر توسيع القاعدة والاستعانة بعدد من الناشئين والشباب في قائمة المباريات الآخيرة، وهو الأمر الذي لم يطبقه السويسري رينيه فايلر.

 
جميع العوامل السابقة، دفعت قناة الزمالك لترويج بعض الشائعات الغريبة، مثل اتفاق الخطيب مع موسيماني على تولي قيادة الأهلي قبل مباراة الفريقين في الدور ربع النهائي وتحديدا المواجهة التي اقيمت في القاهرة، وألمحت قناة الزمالك أن موسيماني قد يكون قد قرر تفويت المباراة حتى يتمكن الأهلي من الفوز ومن ثم يتولى قيادة الأهلي خلفا للسويسري رينيه فايلر!!.

والغريب أن هذه التصريحات تعتبر ليس لها أي أساس من الصحة، حيث كان يسير الأهلي مع فايلر بشكل مميز، ولم يتوقف النشاط بسبب فيروس كورونا وذلك كان يعني أن البطولة الأفريقية كانت ستنتهي في المواعيد التي تم تحديدها مسبقًا قبل أن يقوم الاتحاد الأفريقي بتعديلها بسبب جائحة كورونا.

إقرأ أيضأ:

كما من المستحيل أن يفكر موسيماني في خسارة فريقه أو يتعمد ذلك فجميع المؤاشرات تؤكد أنه خاض مواجهة قوية أمام الأهلي في لقاء الذهاب، وفي لقاء الإياب انقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من العديد من الفرص المحققة، فأين التفويت الذي تتحدث عنه قناة الزمالك؟!.

وعلى العكس تمامًا تؤكد تلميحات قناة الزمالك أن موسيماني يسير على الطريق الصحيح مع القلعة الحمراء، وهناك تخوف من هذه الانطلاقة بدليل ايضا تصريحات طارق يحيى التي أبدى اعتراضه خلالها على فكرة تعاقد الأهلي مع مدرب من أفريقيا.