قرار وتهديد سيد عبدالحفيظ للاعبي الأهلي

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 10:28 م
سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ
طالب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي من لاعبي الفريق الحظر الإعلامي بدءاً من اليوم وحتي نهاية مواجهة الوداد البيضاوي المغربي بنصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

وأكد عبدالحفيظ علي لاعيبه أن القرار سيطبق بشكل حرفي ولا استثناء به مهما كانت الظروف ويشمل وسائل التواصل الإجتماعي والإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

وكشفت مصادر خاصة أن عبدالحفيظ شدد علي اللاعبين ان من سيخالف القرار سيطبق عليه عقوبة مضاعفة قد تصل الي 300 ألف جنيه خصماً من مستحقاته مهما كان السبب.

وقرر الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خضوع السنغالي أليو بادجي، لاعب الفريق، لفحص طبي، بعد أن اشتكى من كدمة في الأنكل خلال مباراة بيراميدز التي جرت مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة الــ33 من مسابقة الدوري المصري.

وتعرض أيو بادجي لكدمه في الأنكل ويسعي الجهاز الطبي للاهلي في تحديد حجم وبرنامج العلاج الطبيعي، لتجهيزه لمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر لها السبت المقبل.

وقال الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبي ان محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق أشتكي من آلام في العضلة الخلفية، خلال مشاركته في مباراة بيراميدز.

وأضاف أن الفحص المبدئي للاعب كشف عن شكواه من آلام في العضلة الخلفية، على أن يخضع لفحص جديد في مران الفريق لتحديد برنامج العلاج المناسب.
وكان كهربا قد غادر الشوط الأول من مباراة الفريق أمام بيراميدز، التي تقام على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات بطولة الدوري.

وتغادر بعثة الأهلي مطار القاهرة بعد ظهر الثلاثاء علي متن طائرة خاصة الي المغرب إستعداداً لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

وتعادل الفريق ‏الأول لكرة القدم بالنادي سلبيًّا مع بيراميدز، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 33 ‏في بطولة الدوري الممتاز، ليرفع الأهلي رصيده إلى‏ ٨٦ نقطة.

وشهدت المباراة الكثير من الأحداث، حيث غادر محمود كهربا ملعب المباراة في الدقيقة العاشرة للإصابة، وألغى «الفار» هدفًا لبيراميدز بسبب التسلل، وأشهر محمود البنا، حكم المباراة، البطاقة الحمراء لـ«عمرو السولية» في الدقيقة ٤٤، وأهدر مجدي أفشة ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
علي لطفي وياسر إبراهيم ومحمد هاني وأحمد فتحي وحمدي فتحي وحسين الشحات وأليو ديانج ‏وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومحمود كهربا.

شهدت الدقائق الأولى ضغطًا قويًّا ومحاولات من كل فريق للاستحواذ على الكرة، وظهر الأهلي مبكرًا في الشق الهجومي في الدقيقة الخامسة من خلال تصويبة لجونيور أجايي، وترتد الكرة لـ«أحمد فتحي»، الذي أطلق تصويبة للمرة الثانية وتمر الكرة بعرض الملعب.

وفي الدقيقة السادسة تضيع فرصة مؤكدة للأهلي بعد تمريرة رائعة من ديانج للشحات المنفرد بالمرمى، وحاول التصويب في خروج المهدي سليمان، الذي نجح في إنقاذ مرماه وإبعاد الكرة.

يسقط محمود كهربا على الأرض ويغادر الملعب للإصابة في الدقيقة العاشرة، ويدفع موسيماني بـ«أليو بادجي» بديلًا له.
يظهر بيراميدز في الهجوم في الدقيقة ١٤ من خلال رأسية لـ«محمد فاروق» تمر بجوار القائم الأيسر للشناوي.

تعود الكرة من جديد إلى منتصف الملعب وسط ضغط قوي من الفريقين ومحاولات مستمرة من كل فريق لفرض أسلوبه وسيطرته على مجريات المباراة.

يفاجئ ديانج الجميع في الدقيقة ٢٩ ويطلق تصويبة قوية من بعد منتصف الملعب تصطدم الكرة بالمهدي سليمان ويبعدها الدفاع قبل بادجي.

يلغي محمود البنا حكم المباراة هدف أحمد أيمن منصور في الدقيقة ٣٧ بسبب التسلل.

يشهر البنا البطاقة الحمراء لعمرو السولية في الدقيقة ٤٤ بسبب اصطدامه مع محمود حمادة لاعب بيراميدز.. وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للسولية قبل أن يقوم بتعديل القرار بعد اللجوء إلى «الفار» وأخرج البطاقة الحمراء.

يحصل الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ويتصدى أفشة للكرة ولكن المهدي سليمان ينجح في إنقاذها وتضيع فرصة التقدم.
تمر اللحظات الأخيرة دون تعديل في النتيجة ويطلق البنا صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني
مع بداية أحداث الشوط الثاني دفع موسيماني بأحمد الشيخ بدلًا من أليو بادجي، وتضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة ٤٦، بعدما نفذ أحمد فتحي ضربة حرة وأرسل عرضية تمر من أمام ٤ لاعبين من الفريق، وتخرج ضربة مرمى.

في الدقيقة ٥٥ يطلق إبراهيم حسن تصويبة قوية ترتد من القائم الأيسر لعلي لطفي.
يضغط الأهلي بقوة ويرسل محمد هاني عرضية يحولها دفاع بيراميدز إلى ضربة ركنية ولكن لم تستغل، ويطلق الشحات تصويبة في الدقيقة ٧٠ تصدى لها المهدي سليمان.

ينطلق ديانج بمجهود فردي من منتصف الملعب ويقترب من حدود منطقة جزاء بيراميدز ويطلق تصويبة قوية تصدى لها المهدي سليمان، ويلعب أنطوي رأسية تمر بجوار القائم الأيمن في الدقيقة ٧٤.

تضيع فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة ٧٥ بعد انفراد الشحات بحارس بيراميدز، وحاول المراوغة ثم لعب الكرة عرضية لتضيع الهجمة.
ضغط قوي ومتواصل من الأهلي رغم النقص العددي، ويطلق أفشة تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ترتد من القائم الأيمن لحارس بيراميدز.

يجري الأهلي تغييرًا في الدقيقة ٨١ بخروج حسين الشحات ونزول العربي بدر.
ويدفع موسيماني بالناشئ شادي رضوان بدلًا من مجدي أفشة.

دفاع قوي ومنظم من الأهلي في الدقائق الأخيرة رغم النقص العددي، ويمرر الشيخ لشادي رضوان، الذي أطلق تصويبة قوية تصدى لها الحارس، ويحتسب الحكم تسللًا على لاعب الأهلي.

وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق البنا صافرة نهاية المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين.