مفاجأة..بدر بانون يعلن موقفه من الانتقال للأهلي ومغادرة الرجاء المغربي

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 03:18 م
كتب: شادي يوسف
بدر بانون
بدر بانون
تبذل إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي، مجهوداً كبيرا من أجل التحضير للموسم الجديد في مسابقة الدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا، من خلال دعم الفريق بعدد من الصفقات القوية، خاصة أن الزمالك وبيراميدز ايضا يتحركان بكل قوة في ملف الصفقات.

ومن ضمن المراكز التي يسعى النادي الأهلي، لتدعيمها خلال الفترة المقبلة، هو مركز قلب الدفاع خاصة في ظل تراجع مستوى أكثر من لاعب على مدار الموسم، كما يعاني الفريق من كم إصابات غريب في هذا المركز مثل رامي ربيعة وسعد سمير وكريم نيدفيد ومحمود متولي.

وتدرك ايضا لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، وجود ثغرة دفاعية داخل الفريق، بسبب عدم الرقابة بشكل جيد، بالإضافة إلى وجود بعض البطء، وهو ما دفع النادي الأهلي للبحث عن تدعيم هذا المركز بصفقة من خارج الدوري المصري بالاتفاق مع المغربي بدر بانون على ضمه في الموسم الجديد ويكون الاتفاق النهائي أو الإعلان الرسمي عقب انتهاء مشوار الفريقين في دوري أبطال أفريقيا.

وهناك عوامل كثيرة تشجع بدر بانون على خطوة الانتقال للنادي الأهلي وذلك على النحو التالي:

-تألق عناصر شمال أفريقيا

شهدت السنوات الآخيرة تألق عدد كبير من اللاعبين من شمال أفريقيا في الدوري المصري بشكل رائع، مثل علي معلول ووليد أزارو وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، وسيكون ذلك دافع كبير للاعب بدر بانون بالتواجد في القلعة الحمراء.

-قيمة العقد
سيحصل بدر بانون من النادي الأهلي، على عقد مالي كبير يفوق ما يحصل عليه في صفوف الرجاء المغربي، حيث سيحصل على 3 ملايين دولار في 3 سنوات، وقد ترتفع هذه القمية حال حصد الألقاب مع الأهلي.

-الشعبية العربية والأفريقية
وجود المدافع الدولي المغربي في صفوف النادي الأهلي، سيزيد من شعبيته بشكل كبير، عربيا وأفريقيا خلال الفترة الماضية، كما حدث مع عناصر شمال أفريقيا التي انتقلت لصفوف القطبين.

-المشاركة الأساسية
وجود أزمات دفاعية في النادي الأهلي من الناحية الفنية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الإصابات في هذا المركز سيجعل فرصة مشاركة بدر بانون بشكل قوي في التشكيل الأساسي في ظل امكانياته الفنية المميزة في التغطية والرقابة وعملية بناء الهجمة، وسوف يشجعه ذلك على التواجد بالقلعة الحمراء.