اللجنة الإولمبية المصرية تهدد بالإستقالة بسبب مرتضي منصور

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 11:22 ص
كتب: محمد عبدالدايم
مرتضى منصور
مرتضى منصور
هددت اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب بتقديم استقالتها خلال الفترة القادمة في حالة عدم تنفيذ إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وأكد مصدر مطلع باللجنة الأوليمبية أن عدم تصديق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على القرار يؤكد ان هناك نية لرفع الإيقاف والتصالح مرة آخرى مع مرتضى منصور وهو ما ترفضه اللجنة وكل اعضائها بشكل قاطع نظراً لما ارتكبه منصور من مخالفات في حق العديد من الأشخاص والكيانات خلال الفترة الماضية.

وتابع المصدر أنه في حالة عدم تنفيذ قرار الإيقاف سوف يكون سبباً إحراج اللجنة امام الرأي العام وهو ما يستوجب الأستقالة بشكل سريع منعاً لأي إحراج حيث سيثبت ذلك عدم وجود دور فعلي للجنة على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف أن ظهور مرتضي منصور بصفته في وسائل الإعلام كرئيس لنادي الزمالك يعد تأكيد على عدم إيقافه تنفيذاً لما أقرته اللجنة الأوليمبية من قبل.

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي المصري خلال الساعات القليلة الماضية، فوق صوت قرار اللجنة الاوليمبية المصرية إيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه.

وجاء من ضمن قرارات اللجنة الأولمبية ضد مرتضى منصور، عدم اعتماد تمثيله لنادى الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي، عدم تقلد رئاسة أى اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادى الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف، وعدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات ،أو غيرها تخص نادى الزمالك وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها .

كما طالبت اللجنة الأولمبية نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند إنتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة ،كما قررت اللجنة إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات - والتى تشكل جريمة جنائية - لإعمال شئونها حيالها.