رهان الخطيب وموسيماني في معسكر الأهلي بالمغرب..ماذا حدث؟

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 02:09 م
كتب: شادي يوسف
موسيماني ومحمود الخطيب
موسيماني ومحمود الخطيب
يحل النادي الأهلي ضيفا على نظيره فريق الوداد المغربي، على ملعب "المُركب الرياضي محمد الخامس"، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ووصلت بعثة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي للمغرب، يوم الثلاثاء، وكان في استقبال البعثة وفدا خاصا من جانب السفارة المصرية في المغرب، ووفد من نادي الوداد، وخضعت البعثة لمسحة طبية شاملة، وفقاً للإجراءات الطبية والاحترازية بين البلدين، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وسلامة جميع أفراد البعثة.

وضمت بعثة الأهلي قائمة الفريق الحمراء الأفريقية، وتضم كلا من:محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع يوجد محمود وحيد، أيمن أشرف، علي معلول، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، محمد هاني، ويتكون خط الوسط من عمرو السولية، حمدي فتحي، ديانج، صالح جمعة، محمد مجدي قفشة، بينما في خط الهجوم يتواجد جيرالدو، أحمد الشيخ، جونيور أجايي، حسين الشحات، كهربا، وليد سليمان، بادجي، مروان محسن.

ويبقى هناك رهان قوي من جانب إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب على المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، خاصة أن المدرب لم ينجح بشكل قوي، خلال المباريات التي كان يخوضها أمام الوداد المغربي عندما كان مديراً فنياً لصفوف فريق صن داونز.

ولكن من المؤكد أن يمتلك موسيماني خبرات كبيرة في التعامل مع المنافس المغربي رغم الاخفاقات وقدرة على علاج السلبيات والأخطاء التي كان يتعرض لها مع صن داونز، بفريق بحجم النادي الأهلي.

نستعرض نتائج موسيماني أمام الوداد المغربي خلال تجربته مع صن داونز:

-خاض المدرب الجنوب افريقي 10 مواجهات سابقة ضد الوداد البيضاوي

-حقق موسيماني الفوز في 3 مباريات وتعادل في 3 وخسر 4 مواجهات وكانت كلها عندما كان مدربا لصن داونز.

- تقابل الفريقين في دور المجموعات 6 مرات بجانب 4 مباريات في الأدوار الاقصائية تأهل منهم الوداد على حساب صن داونز.

-البداية في ربع نهائي 2017 وفاز صن داونز بجنوبا افريقيا 1-0 وحقق الوداد الفوز في الدار البيضاء 4- 2

-تجددت المواجهات في دور المجموعات 2018 وتعادل صن داونز بملعبه 1-1 وفاز الوداد بالدار البيضاء 1-0

-خلال نسخة 2019 تقابل موسيماني مع الوداد وفاز بجنوب افريقيا 2-1 قبل ان يخسر 1-0 في لقاء الاياب وكان ذلك في دور المجموعات

-تقابل الفريقين من جديد في نصف النهائي وفاز الوداد بملعبه 2-1 قبل ان يتعادلا في بريتوريا بدون اهداف ليصعد الوداد للنهائي.

-اخر المواجهات بين موسيماني والوداد هذا العام في دور المجموعات وتعادلا سلبيا في الدار البيضاء قبل ان يحقق صن داونز الفوز في بريتوريا 1-0.

اقرأ ايضًا: