موسمياني يضع بصمته ويتفق مع الخطيب على 3 صفقات مجانية

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 07:05 م
كتب: شادي يوسف
موسيماني ومحمود الخطيب
موسيماني ومحمود الخطيب
استغل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وجوده مع بعثة القلعة الحمراء في المغرب، للاتفاق مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء على عدد من الأمور الهامة التي تخص فريق الكرة خلال الموسم الجديد.

ويحل النادي الأهلي ضيفا على نظيره فريق الوداد المغربي، على ملعب "المُركب الرياضي محمد الخامس"، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ووصلت بعثة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي للمغرب، يوم الثلاثاء، وكان في استقبال البعثة وفدا خاصا من جانب السفارة المصرية في المغرب، ووفد من نادي الوداد، وخضعت البعثة لمسحة طبية شاملة، وفقاً للإجراءات الطبية والاحترازية بين البلدين، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وسلامة جميع أفراد البعثة.

وضمت بعثة الأهلي قائمة الفريق الحمراء الأفريقية، وتضم كلا من:محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع يوجد محمود وحيد، أيمن أشرف، علي معلول، ياسر إبراهيم، أحمد فتحي، محمد هاني، ويتكون خط الوسط من عمرو السولية، حمدي فتحي، ديانج، صالح جمعة، محمد مجدي قفشة، بينما في خط الهجوم يتواجد جيرالدو، أحمد الشيخ، جونيور أجايي، حسين الشحات، كهربا، وليد سليمان، بادجي، مروان محسن.

واتفق محمود الخطيب رئيس الأهلي مع موسيماني على ملامح ملف المعارين في الفترة المقبلة، وتحديدا العناصر التي ستعود من جديد للفريق في المرحلة القادمة.

ووضع موسيماني بصمته في هذا الملف حيث منح الأفضلية للعناصر التي تجيد اللعب في أكثر من مركز في المستطيل الأخضر، وذلك من أجل مساعدته على حل أي لغز داخل الفريق أو مواجهة أي غيابات أو خلال إجراء أي تعديل تكتيكي في الملعب.

وحتى هذه اللحظة وقع اختيار موسيماني على عودة هذا الثلاثي:

-أكرم توفيق

استقر المدير الفني على عودته من جديد للقلعة الحمراء خاصة انه كان يتابعه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، ويستطيع أكرم توفيق اللعب في أكثر من مركز بالمستطيل الأخضر سواء في خط الوسط المدافع أو مركز الظهير الأيمن، كما تطور بدنياً وفنياً بشكل كبير.

-عمار حمدي

منحه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الضوء الأخضر للعودة في الموسم الجديد، خاصة في ظل امكانيات اللاعب الجيدة كما يستطيع اللعب في أكثر من مركز سواء في خط الوسط أو تحت رأس الحربة أو في مركز الظهير الأيمن.

-ناصر ماهر

يضعه موسيماني ضمن المطلوبين للعودة في الموسم الجديد، حيث يعتبر من أهم اللاعبين في مصر بالوقت الحالي تحت رأس الحربة خاصة بعد تراجع مستوى عبد الله السعيد عقب عودة النشاط، وارتفعت فرص ناصر ماهر للعودة خاصة بعد تراجع الأهلي عن ضم محمد إبراهيم.