الكاف يسحب اليوم قرعه نهائي دورى الابطال بين مصر والمغرب

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 12:06 ص
الإتحاد الأفريقي
الإتحاد الأفريقي لكرة القدم
يسحب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم بالدار البيضاء،قرعة تحديد الدولة المستضيفة للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

القرعة تنحصر بيت مصر والمغرب كونهما طرفي الدور نصف النهائي للبطولة الأقوى في القارة السمراء، لكن في حال تأهل فريقي الأهلي والزمالك، إلى المباراة النهائية، سيقام النهائي بمصر وكذلك بالنسبه للرجاء والوداد.
.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت في مارس الماضي، اختيار ملعب (جابوما ستاديوم)، بمدينة دوالا الكاميرونية، لاحتضان النهائي، قبل أن يعلن الاتحاد الكاميروني للعبة، اعتذاره عن احتضان اللقاء، معللًا ذلك بعدم موافقة الحكومة بسبب المخاوف من الإصابة بفيروس (كورونا)

ومن المقرر، أن يحل الأهلي، ضيفًا على الوداد بعد غد ويواجه الزمالك الرجاء الأحد المقبل ..فيما تقام مباريات الأياب بنصف النهائى يومى 23 و24 من أكتوبر الجارى بالقاهرة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الافريقي ظل حائرا في اختيار ملعب المباراة فضلا عن تغيير نظام البطولة بلعب نصف النهائي من مباراة واحدة ، ثم للعودة إلي النظام القديم (ذهاب وعودة).. بعدما ضغطت الانديه الاربعه فى اتجاه تأجيل المباريات والإبقاء علي اللائحة المنظمة للبطولة كما هي.

ويحاول فريقا الاهلي والزمالك أعادت كأس الأميرة الأفريقية، الي مصر بعد غياب طويل عن منصات التتويج في الوقت الذى هيمنت الكرة المغربية والتونسية على دورى الابطال.