4 أزمات تحاصر الأهلي قبل موقعة الذهاب..وموسيماني في مأزق

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 01:47 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يحل الأهلي ضيفا على نظيره الوداد المغربي يوم السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتنطلق المباراة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويستضيفها ملعب "مُركب محمد الخامس"، فيما تقام مباراة الإياب بمصر في الثالث والعشرين من أكتوبر الجاري، وفي المباراة الأخرى يحل الزمالك ضيفا على الرجاء المغربي في ملعب "مُركب محمد الخامس" وتنطلق في التاسعة مساء بعد غد الأحد، وتقام مباراة الإياب بمصر في الرابع والعشرين من الشهر ذاته.

ويبقى هناك عدد من الأمور التي تثير مخاوف القلعة الحمراء من مواجهة الفريق المغربي وذلك على النحو التالي:

-خط الدفاع

يعاني خط دفاع النادي الأهلي، من أخطاء متكررة في الفترة الماضية، على رأسها عدم التمركز الجيد وعدم التعامل مع الكرات العرضية بشكل مميز بالإضافة إلى وجود بعض البطء من جانب ياسر إبراهيم في عملية الرقابة والتغطية.

-أطراف الوداد المغربي

يتعتبر الأطراف هي مصدر خطورة فريق الوداد المغربي، في ظل قوة وسرعة اللاعب اسماعيل الحداد، وسيكون النادي الاهلي في أزمة حقيقة حال عدم وضع رقابة قوية على العقل المدبر للفريق المغربي.

-نتائج موسيماني أمام الوداد

خاض المدرب الجنوب افريقي 10 مواجهات سابقة ضد الوداد البيضاوي حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في 3 وخسر 4 مواجهات وكانت كلها عندما كان مدربا لصن داونز ولعبا في دور المجموعات 6 مرات بجانب 4 مباريات في الأدوار الاقصائية تأهل منهم الوداد على حساب صن داونز.

-غياب كهربا وافتقاد الفريق للسرعات

يفتقد النادي الأهلي خدمات اللاعب محمود كهربا، وسوف يتسبب ذلك في وجود أزمة هجومية للنادي الأهلي، حيث لن يجد الفريق اللاعب السريع في الخط الأمامي القادر على القيام بالواجبات الهجومية والدفاعية.