طلب غريب لموسيماني من الخطيب قبل موقعة الوداد المغربي

السبت 17/أكتوبر/2020 - 09:40 ص
كتب: شادي يوسف
موسيماني
موسيماني
يستعد الأهلي لمواجهة نظيره الوداد المغربي يوم السبت المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، القائمة المسافرة للمغرب، استعدادًا لمواجهة الوداد المقرر لها يوم السبت، وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني وأحمد فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي وصالح جمعة، وحسين الشحات وأحمد الشيخ ووليد سليمان ومحمود كهربا ومروان محسن وأليو بادجي.

كما انضم التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو إلى بعثة الفريق في المغرب، بعد انتهاء مشاركتهما في معسكري منتخبي بلادهما.

وخاض الأهلي مرانه الرئيسي والآخير على مركب «استاد» محمد الخامس بمدينة كازابلانكا، استعدادا لمواجهة الوداد المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن يقام اللقاء في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

وأجريت قرعة المباراة النهائية للقاء الاهلي والوداد المغربي، والتي أسفرت عن إنه في حالة وصول فريق مصري وآخر مغربي للمباراة النهائية، فسوف تقام في مصر يوم ٦ نوفمبر المقبل.

ماذا عن طلب موسيماني.. ومأزق الخطيب؟

هناك اتفاق بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، ومحمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، على عدم تحمل مسؤولية أي اخفاق يحدث للفريق خلال مشواره في دوري أبطال أفريقيا، ويرى موسيماني خلال اتفاقه مع إدارة الأهلي انه سيتولى المهمة في توقيت صعب كما لديه بعض الملاحظات على مستوى بعض الخطوط في الفريق مثل خط الدفاع وخط الهجوم.

كما يرى موسيماني أن عناصر الفريق الحالية لم يختارها ولم يحدد الأدوات التي يريدها حتى تنفذ خطته، ولكنه قدم وعدًا لمجلس إدارة النادي الأهلي ببذل أقصى ما لديه في البطولة الحالية لمحاولة قيادة الفريق لحصدها، ولكنه بشكل عام طلب عدم تحمله أي اخفاق ومحاسبته في الموسم المقبل على الألقاب المحلية والقارية بعد أن يكون قد استعان بالعناصر التي حددها للتواجد في الفريق مثل الأوروجوياني سيرينو بالإضافة إلى تدعيم الخط الخلفي، والبحث عن مهاجم أجنبي من العيار الثقيل.